الحليب يحمي من تطور سرطان القولون
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحليب يحمي من تطور سرطان القولون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحليب يحمي من تطور سرطان القولون

الحليب
واشنطن – صوت الإمارات

كشف باحثون من جامعة Lund بالسويد عن احتواء الحليب على بروتين بإمكانه أن يقلل بشكل كبير معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون.
وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى فائدة الحليب في تقليل مخاطر الإصابة بالبول السكري والمتلازمة الأيضية، كما وجدت أحد تلك الدراسات أن للحليب تأثيرا إيجابيا على صحة المخ والأداء العقلي للشخص.
وتقول الدراسة الجديدة التي نشرت مؤخراً في جريدة Daily Science للجمعية الأمريكية لعلوم منتجات الألبان، إن بروتين Lfein4-14 الذي يعرف بفوائده الصحية العديدة يقلل بشكل كبير معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون ويطيل دورة حياة الخلية قبل أن تتضاعف الكرموزومات.
وأكد الباحثون أن علاج المرض باستخدام هذا البروتين يقلل من عطب الحامض النووي في خلايا سرطان القولون نتيجة التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية.
وقال كاتب الدراسة البروفسير ستينا أوريدسون: “لقد افترضنا في السابق أن إطالة دورة حياة الخلية في سرطان القولون كنتيجة للعلاج بهذا البروتين قد يعطي الخلايا وقتا إضافيا لإصلاح الخلل الذي يصيب الحامض النووي. وبالفعل لاحظنا تناقصا في العطب الناتج عن التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية في خلايا سرطان القولون التي يتم معالجتها بالبروتين Lfein4-14”.
وفي البداية عرض العلماء خلايا سرطان القولون للأشعة فوق البنفسجية لتدمير الحامض النووي، ثم قاموا بمحاولة إعادة بناء الخلية مرة بالاستعانة ببروتين Lfein4-14، ومرة أخرى من دونه.
وقد تبين أن البروتين ساعد على إطالة دورة الخلية، وهو الأمر الذي يؤكد التأثير الوقائي للبن ضد الأمراض السرطانية.
وشرح كاتب الدراسة: “تقترح بياناتنا أن تأثير بروتين Lfein4-14 على إطالة دورة الخلية قد يساهم في التأثير الوقائي للبن ضد الأمراض السرطانية”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحليب يحمي من تطور سرطان القولون الحليب يحمي من تطور سرطان القولون



GMT 02:24 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

9 أسباب تجعلك تشرب حليب القرفة كل ليلة قبل النوم

GMT 06:00 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

3 وصفات منزلية سريعة للتخلص من نزلات البرد

GMT 18:20 2016 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

استخدامات جمالية مختلفة للعسل

GMT 07:33 2016 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

فوائد الحليب النباتي

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates