دراسة تؤكّد أنّ عصير الشمندر يحسّن من صحة المخ
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكّد أنّ عصير الشمندر يحسّن من صحة المخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكّد أنّ عصير الشمندر يحسّن من صحة المخ

عصير الشمندر
لندن - صوت الامارات

يعمل شرب عصير الشمندر قبل ممارسة الرياضة، على تحسين صحّة المخ، فالجمع بين الشراب مع ممارسة الرياضة يقوّي مناطق معينة في المخ، مما يجعله يبدو أكثر شبابًا، وربما يحول دون تدهور الجهاز، وهذه النتيجة يمكن أن تساعد الناس الذين هم في خطر من تدهور المخ ليبقى مستقل وظيفيًا، مثل أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من الخرف.

وتكمن قوة عصير الشمندر على الأرجح في محتواه من أكسيد النيتريك، مما يزيد من تدفق الدم إلى المخ ويحسن أداء التمارين الرياضية، وكشف مؤلّف الدراسة أستاذ جاك ريجيسكي أنّ "أكسيد النيتريك هو جزيء قوي حقًا، يذهب إلى مناطق الجسم التي تعاني من نقص الأكسجين، أو بحاجة إلى الأكسجين، والمخ هو المغذي الثقيل للأكسجين في جسمك، بالمقارنة مع ممارسة الرياضة وحدها، وإضافة ملحق عصير الشمندر لممارسة الرياضة يؤدي إلى اتصال المخ الذي يشبه إلى حد بعيد ما تراه في البالغين الأصغر سنًا".

ودرس علماء جامعة ويك فوريست في ولاية نورث كارولينا، 26 رجلًا وامرأة يبلغون من العمر 55 عامًا فما فوق لم يمارسوا الرياضة وكانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وأعطي بعض المشاركين عصير الشمندر ساعة واحدة قبل المشي لمدة 50 دقيقة على حلقة مفرّغة، في حين أن البعض الآخر فعل نفس التمرين ولكن من دون مشروب، وتكرر ذلك 3 مرات في الأسبوع لمدة 6 أسابيع، وكان أولئك الذين شربوا العصير أكثر صحة في عقولهم، بما في ذلك المناطق المشاركة في الحركة، العاطفة والوظيفة المعرفية.

ووجد العلماء أيضًا مستويات أعلى من النترات والنيتريت في أولئك الذين شربوا العصير، فالشمندر يحتوي على النترات، التي يتم تحويلها أولًا إلى النتريت ثم أكسيد النيتريك في الجسم، ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من جامعة كوين ماري في لندن أن زجاجة واحدة يوميا من عصير الشمندر حجمها 250 مل يقلل بشكل كبير من ضغط الدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أنّ عصير الشمندر يحسّن من صحة المخ دراسة تؤكّد أنّ عصير الشمندر يحسّن من صحة المخ



GMT 17:45 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الجرجير يحد من الإصابة بمرض السرطان

GMT 17:43 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

المانغو تخفض مستوى السكر في الدم

GMT 17:40 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكركم والزنجبيل لهما فوائد عديدة خاصة لخسارة الوزن

GMT 17:36 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 17:10 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عصير البنجر يعزز كفاءة الرياضية لوقت أطول

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates