تناول المانجو يوميـًا يمنع أمراض القلب والسكر
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول المانجو يوميـًا يمنع أمراض القلب والسكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول المانجو يوميـًا يمنع أمراض القلب والسكر

المانجو
القاهرة - صوت الامارات

ازدهرت المانجو فى هذا الوقت من السنة والآلاف يشتاقون إلى تناولها لأنها تتميز بمذاقها الخاص اللذيذ، ليس هذا فقط، لكن كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول المانجو يومياً يمنع أمراض القلب والسكر.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت الدراسة أن المانجو يمكنها التحكم فى مستويات السكر فى الدم وخفض الكولسترول.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون من معهد إلينوى للتكنولوجيا، شيكاجو، 7 دراسات أجريت على تأثير المانجو على مرض السكر من النوع 2 على مدى العشرين سنة الماضية.

ووجد الباحثون أن تناول الفاكهة الصفراء يعزز السيطرة على مستويات السكر فى الدم عند كل من البشر والحيوانات الذين يعانون من مرض السكر من النوع 2 الذى يمكن أن يكون مميتاً.

وأظهرت التجارب على القوارض أيضا أن المانجو يمكنها الوقاية من مرض السكر من النوع 2 عن طريق التحكم فى مستوى السكر فى الدم.

ويتسبب داء السكرى من النوع الثانى، فى عدم إنتاج الجسم ما يكفى من الأنسولين، مما يسبب بقاء الجلوكوز فى الدم ويترتب عليه الإصابة بالعمى والبتر للأطراف.

وأظهرت التجارب نفسها أن المانجو تعمل على خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية، لأن المستويات العالية من هذه الدهون يمكنها رفع خطر الإصابة بأمراض القلب القاتل الأول فى العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المانجو يوميـًا يمنع أمراض القلب والسكر تناول المانجو يوميـًا يمنع أمراض القلب والسكر



GMT 10:21 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المكسرات تحسن من التغلب على سرطان الأمعاء

GMT 15:32 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عالج الإمساك وسرطان القولون بالفجل

GMT 15:36 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

عصير العنب هو الأفضل لمقاومة الأكسدة

GMT 15:32 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تشخيص سرطان الجلد القاتل مبكراً باستخدام الموز

GMT 15:28 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفيتامينات في تخفيف أعراض القولون العصبي

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates