الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تقلل أزمات القلب
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تقلل أزمات القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تقلل أزمات القلب

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة
واشنطن – صوت الإمارات

أكدت دراسة أن النظم الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة – خاصة الموجودة فى الفواكة والخضروات- يمكن أن تقلل بشكل كبير مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية لدى السيدات.
وأوضح موقع “العربية نت” أنّ الدراسة التى نشرت مؤخراً فى جريدة الطب الأمريكية ركزّت بشكل خاص على تأثير كل الأطعمة التى تشتمل على مضادات الأكسدة وعلاقتها بالأزمات القلبية.
وتابعت الدراسة الحالة الصحية لـ32.561 سيدة من السويد فى المرحلة العمرية التى تتراوح بين 49 و83 عاماً منذ سبتمبر 1997حتى شهر ديسمبر 2007. وقد ملأت المشاركات قائمة استبيان عن الأطعمة التى يتناولنها بشكل متكرر، وذكرن فيها متوسط كميات الأطعمة التى يتناولنها وعدد مرات تناول كل نوع من هذه الأطعمة أو المشروبات خلال العام السابق.
وقد أحصى الباحثون مقداراً تقريبياً لإجمالى مضادات الأكسدة فى قاعدة بيانات تقيس قدرة الامتصاص للأكسجين لأكثر الأطعمة شيوعاً فى الولايات المتحدة.
وتم تقسيم السيدات أفراد العينة لخمس مجموعات منفصلة وفق إجمالى قدرة مضادات الأكسدة فى نظمهن الغذائية المتبعة، وخلال فترة الدراسة أصيب 1.114 سيدة بأزمات قلبية.
وقد تبين أن السيدات اللاتى تناولن أعلى معدلات من الأطعمة المضادة للأكسدة كن أقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 20% أقل من السيدات الأقل تناولاً للأطعمة المضادة للأكسدة، وقد تبين أن السيدات اللاتى يحصلن فى نظمهم الغذائية على أعلى قدر من مضادات الأكسدة يتناولن كميات من الفواكه والخضراوات، تماثل ثلاث مرات ما تتناوله السيدات الأقل حصولاً على مضادات الأكسدة.
ولذلك تحذر مديرة تحرير الجريدة الطبية الأمريكية باميلا باورز هانلى من تطور صناعة الغذاء الأمريكية، والتى أصبحت تمد الأمريكان بكميات كبيرة من السعرات الحرارية فى الأطعمة المصنعة التى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون والسكريات، الأمر الذى رفع معدلات البدانة لمستويات غير مسبوقة بالرغم من النظم العديدة الموضوعة لإنقاص الوزن.
كما تطالب الكاتبة بأن تصبح الخضراوات والفاكهة جزءاً رئيسياً فى النظام الغذائى الأمريكى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تقلل أزمات القلب الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تقلل أزمات القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates