الأسماك الغنية بأوميغا 3 قد تطيل العمر
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسماك الغنية بأوميغا 3 قد تطيل العمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسماك الغنية بأوميغا 3 قد تطيل العمر

الأسماك الغنية بأوميغا 3 قد تطيل العمر
القاهرة -صوت الامارات

لكل من يريد عيش حياة طويلة ينصح باحثون أميركيون بتناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 بانتظام. وأفاد موقع 'هيلث دي نيوز' الأميركي أن دراسة على أكثر من 2600 شخص متقدم بالسن أظهرت أن الذين وجدت بدمهم النسبة الأعلى من أوميغا 3، الموجود عادة في التونة والسلمون وغيرهما من الأسماك، عاشوا سنتين أكثر على الأقل من الذين كانت نسبة هذا الحمض أدنى عندهم. وقال الباحث د. ريوش مظفريان من كلية الصحة العامة بجامعة هرفارد ببوسطن إن هذه الدراسة ليست عن مكملات زيت السمك بل عن معدلات أوميغا 3 بالدم المرتبطة بالنظام الغذائي. وأضاف أن معدلات أوميغا 3 في الدم مرتبطة بتراجع خطر الموت وخصوصاً الناجم عن أمراض القلب والأوعية الدموية. وأشار مظفريان إلى أن الدراسة أظهرت أن خطر وفاة الذين لديهم المعدلات الأعلى من أوميغا 3 بالدم لأية أسباب تراجع بنسبة 27%، وبنسبة 35% إذا كان السبب أمراض القلب. وأوضح أن السمك يحتوي على بروتين وأحماض دهنية مفيدة للقلب، مشدداً على أن دراستهم وجدت ارتباطاً بين تناول السمك وإطالة العمر، ولكنها لم تكتشف بعد ما إذا كان في الأمر علاقة سببية ما يستدعي مزيداً من الدراسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسماك الغنية بأوميغا 3 قد تطيل العمر الأسماك الغنية بأوميغا 3 قد تطيل العمر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates