8 طرق سهلة من اجل كثرة شرب الماء يوميا
آخر تحديث 17:50:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

8 طرق سهلة من اجل كثرة شرب الماء يوميا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 طرق سهلة من اجل كثرة شرب الماء يوميا

8 طرق سهلة من اجل كثرة شرب الماء يوميا
القاهرة - صوت الامارات

الماء ضروري لصحة الإنسان ، فاكثر من 60٪ من جسم الإنسان يتكون من الماء، وآثار الجفاف يمكن ان تهدد الحياة، على الرغم من ان هناك خلاف كبير بين العلماء على كمية الماء الذى يجب ان يستهلكها الفرد كل يوم، والقاعدة التى تقول انه يجب شرب 8 اكواب يوميا لم تعد قاعدة ذات اساس قوي ، ولكن هناك حقيقة معروفة وهي ان استبدال المشروبات الغازية ذات السعرات الحرارية العالية بالماء العادي يمكن ان يساعد في السيطرة على الشهية والوزن، وتحسين مستويات النوم والطاقة، والحد من احتمالات تسوس الاسنان ، والمساعدة في إدارة الحالات المزمنة مثل داء السكري ، فإذا كنت ترغب في زيادة كمية المياه الخاصة بك لاسباب رياضية اوغذائية، فهناك العديد من الطرق الآمنة والفعالة للقيام بذلك ومن ضمنها :

1- إضافة الحمضيات الي الماء :

إذا كنت لا يمكنك ان تشرب كوب بعد كوب من الماء العادي كل يوم، فمحاولة غرس الماء مع بعض نكهات الحمضيات ، سيكون شيئا محببا الي قلبك ، فمجرد شريحة من الليمون، او البرتقال او حتى الاثنان معا ، يمكنك إضافتهما إلى كوب او زجاجة ماء، كما انك يمكنك ايضا الحفاظ بالزجاجة في الثلاجة في جميع الاوقات وذلك بالتأكيد سيساعدك علي مضاعفة كمية المياه الخاصة بك في اي وقت من الاوقات، ويمكنك تجربة خيارات اخرى مثل قطع الفراولة والمانجو والخيار والنعناع ، ويمكنك ايضا العثور على المياه المنكهة على رفوف السوبر ماركت، ولكن يجب عليك قراءة العلامات بعناية قبل تناولها ، واحترس من السكر المضاف اذا كنت تعاني من مرض السكري .

2- استخدام زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام طوال الوقت :

يوجد العديد من الزجاجات التي تضمن لك زيادة كمية H2O وتكون في نفس الوقت قابلة لاعادة التعبئة في اي وقت لتقوم باستهلاكها يوميا ، ما عليك سوي ان تقوم بالتقاط واحدة من الزجاجات ذات الشكل الجميل من اى محل بقالة او سوق تجاري، ومما لا شك فيه انك يجب ان تقوم بغسلها كثيرا للحماية من الجراثيم، ويفضل الشرب من المصاصة الخاصة بها .

3- العودة للمياه الفوارة :

ولان الفقاعات تجعل كل شيء اكثر متعة، فيمكنك محاولة تبديل المياه العادية مع هذا النوع من المياه الفوارة ، فالمياه الفوارة جيدة خاصة إذا كنت في محاولة لتقليص شرب الصودا، وستتفاجأ بان هناك خيارات عديدة متاحة مع تغيير فى النكهة ايضا ، فقط تذكر التحقق من العبوات لمعرفة اذا قد تم إضافة السكر او المحليات ، ويقول خبراء التغذية ان المياه الفوارة تعتبر جيدة لصحتك تماما مثلها مثل المياه العادية .

4- اضافة التوابل الي غذائك :

الحصول علي القليل من الحرارة عن طريق التوابل و الشطة اثناء تناول الطعام سترسل لك مباشرة الرغبة في الحصول على بعض من الماء المنعش لتهدئة فمك، فمحاولة اضافة توابل علي الطعام الخاصة بك مثل الفلفل الحريف او الصلصة الحارة، سيكون بالفعل هو خيار رائع ايضا بالاضافة الي انه سيجعلك تستغنى قليلا عن الملح، وسوف يجعلك تستهلك كميات كبيرة من المياه بين اللقيمات ستساعدك على الشعور بالشبع بشكل اسرع، لذلك سوف تتعود اكثر على نظام اللقيمات كنظام غذائى مثبت فاعليته فى انقاص الوزن .

5- تغيير درجة الحرارة فى تناولك للماء :

العديد من الاشخاص تحب بدء يومها مع كوب من الماء الساخن مع بضع قطرات من الليمون، وقد وجد ايضا ان شرب الماء في درجة حرارة الغرفة هو اسهل من ان يحتسي باردا، وهناك بعض الناس يفضلون الماء المثلج، وخصوصا بعد المجهود المبذول وفى درجات حرارة الجو المرتفعة ، ولكنك ستجد انك تكسر الروتين عندما تشرب الماء بدرجات حرارة مختلفة في اوقات مختلفة من اليوم !

6- القيام بالتمارين الخاصة بك :

عندما تقوم بعمل مجهود وتنتج الكثير من العرق، سوف تحتاج تلقائيا إلى تجديد تلك السوائل، حتى مجرد المشي السريع يمكنه ان يجعلك ان تفكر في الاشياء الباردة او السوائل، وهذا يجعلك بسهولة تود ان تحدد هدف لا يقل عن 8 اونصات من الماء لكل 30 دقيقة من النشاط البدني، وتأكد من انك على استعداد دائما لشرب زجاجة كبيرة من الماء ، وخاصة إذا كنت تمارس الرياضة في الحرارة المرتفعة .

7- استخدام التكنولوجيا :

حاول وضع اجهزة الإنذار او تذكير الكمبيوتر او الموبايل لإخبارك عن شرب الماء مرة واحدة في الساعة، و قم بتعديلها خلال اليوم كله ، فقد ثبت علميا ان استخدام المحفزات لشرب المياه يؤدي إلى شرب الماء ، ويمكن ان يجعل شرب الماء من الانشطة الروتينية .

فيجب عليك تحديد هدف يومي على تطبيق الهاتف الخاص بك، وتحديثه على مدار اليوم، فانت لا تريد ان تدرك في نهاية اليوم انه لا يزال لديك اكثر من نصف كمية الماء المطلوب شربها يوميا ، واذا كنت لا تمتلك جهاز ذكي يمكنك ببساطة ضبط المنبه ليرن على مدار اليوم للتذكير .

8- استخدام شفاطة :

استخدام الشفاطة للشرب هي واحدة من اكثر النصائح المفضلة للحصول على الكثير من الماء في فترة قصيرة من الزمن ، فاستهلاك الماء عن طريق شفاطة الكاء يجعل الماء ينخفض اسهل، فيمكنك بسهولة ان تجد زجاجات المياه التي يعاد استخدامها او الكؤوس التي تأتي مع الشفاطات المضمنة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 طرق سهلة من اجل كثرة شرب الماء يوميا 8 طرق سهلة من اجل كثرة شرب الماء يوميا



GMT 17:49 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أضرار شرب الماء مع الطعام

GMT 18:35 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ماذا يحدث للجسم عند شرب الماء على الريق

GMT 07:15 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

شرب الماء يقلل خطر الإصابة بالسكري

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates