10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج
آخر تحديث 05:50:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج

الصلصة الكاريبية
دبي - صوت الإمارات

تلعب نوعية الأطعمة والنظام الغذائى المتبع دوراً أساسياً في تعزيز قدرات المخ والدماغ، وبالتالي تحسين الإمكانات العقلية والذهنية، ومن الضرورى اتباع حمية غذائية مناسبة لتنشط الذاكرة وتحسن المزاج العام أثناء النهار، وخاصة لدى الطلاب وأصحاب المهن التى تتطلب الانتباه والتركيز،يقدم موقع لايف هاك الإلكترونى مجموعة من الأطعمة التى يُنصح بتناولها بشكل دائم لتعزيز الذاكرة وأداء مهام العمل اليومى بكفاءة عالية.

1- فطيرة العنب بالقمح الكامل
يصنف العنب البرى ضمن قائمة الأطعمة السوبر التى تمد الجسم بالطاقة وتمنحه النشاط والحيوية، وأظهرت الأبحاث أنه يساعد أيضاً على تعزيز مهارات التفكير واتخاذ القرارات والمهارات اللفظية، في حين أن القمح الكامل يعد مصدر الطاقة المفضلة للعقل.

2- شطائر البرجر بالتونة
تعد التونة من أفضل مصادر فيتامين بى 3 المعروف أيضاً (بالنسياسين)، وفيتامين بى 6 المعروف (بالبيرودوكسين)، ويدخل هذان الفيتامينان فى تركيب (السيروتونين والنورأدرينالين)، وهى النواقل العصبية التى تستهدفها الأدوية المضادة للاكتئاب.

3- بذور اليقطين
السبب الرئيسي لتناول بذور اليقطين هو غناها بمعدن الزنك، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مرض قصور الانتباه وفرط الحركة، يكون تركيز هذا المعدن لديهم منخفضاً، كما يساعد الزنك على إزالة السموم والمعادن الثقيلة من الدماغ.

4- الصلصلة الكاريبية
تتكون هذه الصلصة من المانجو والفلفل والبصل والكزبرة وعصير الليمون وعصير البرتقال وجوز الهند والبابايا، وهى غنية بحمض الفوليك الذى يساعد على التخلص من حالات الاكتئاب، بالإضافة إلى فيتامين سى الذى يعزز المناعة ضد الأمراض المختلفة.

5- اللبن وبذور عباد الشمس
يحتوي كل من اللبن وبذور عباد الشمس على معدان هامة للجسم كالحديد والمغنيزيوم والزنك، وتساعد هذه المعادن على تنشيط إفراز هرمون (الدوبامين) الذى يوصف بأنه هرمون السعادة فى الجسم.

6- مرقة السجق مع الميرمية
تعد مرقة السجق وصفة صحية للقلب وتساعد على تنشيط الذاكرة، وبينت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون حصة يومية من الميرمية يتمتعون بذاكرة أقوى من غيرهم.

7- شوربة العدس
توفر هذه الوصفة المقومات اللازمة للعقل للاستفادة من (السيروتونين)، وتشير الأبحات إلى أن حمض الفوليك الذى تحتوى عليه شوربة العدس يعمل على علاج الاضطرابات المزاجية الناتجة عن تناول الأدوية.

8- الروبيان وصلصة الكوكتيل
يحتوي الروبيان على مادة غذائية أساسية تدعى (السيلينيوم)، ويؤدى انخفاض هذا المعدن فى الجسم، إلى ضعف الإدراك والإصابة بالاكتئاب، بالإضافة إلى أن الروبيان غنى بمادة (الإستازانتين) التى تساعد فى الوقاية من مرض السكرى.

9-أى وصفة تحتوى على الشوكولا
ينصح الأطباء بتناول كميات معتدلة من الشوكولا لاحتوائها على مادة (الفينيليثيامين)، وهي مادة ذات تأثير كبير على العقل، وتمنح الشعور بالحب وتحسن المزاج من خلال تعزيز إنتاج (الأندروفين).

10- سمك السلمون المشوى
سمعنا كثيراً عن العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها أحماض أوميجا 3 التى يحتوى عليها السمك للجسم، ويضاف إلى هذه الفوائد قدرتها على تحسين المزاج وتنشيط الذاكرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج 10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates