10 فواكه وخضروات لعلاج ارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 فواكه وخضروات لعلاج ارتفاع ضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 فواكه وخضروات لعلاج ارتفاع ضغط الدم

فواكه وخضروات لعلاج ارتفاع ضغط الدم
القاهرة ـ صوت الإمارات

إذا كنت ممن يتعرضون لارتفاعات كبيرة في ضغط الدم يمكنك الاعتماد على مجموعة من الأطعمة للسيطرة على الحالة، وتنظيم عملية الضغط بشكل طبيعي.

إليك قائمة بالفواكه والخضروات التي تساعد الجسم على تنظيم مستويات ضغط الدم بشكل تلقائي:

يساعد الأفوكادو على تنظيم ضغط الدم لأنه ينظم مستويات الصوديوم في الجسم، ويزيد البوتاسيوم والدهون الجيدة تفيد التقارير الطبية بأن كوباً من عصير الشمندر يمكنه خفض الضغط المرتفع بحدة خلال ساعات قليلة

الموز. من الفواكه المتوفرة دائماً بسهولة الموز، والتي تعتبر مصدراً رائعاً للبوتاسيوم. يرتبط نقص البوتاسيوم بارتفاع ضغط الدم، كذلك يساعد على تخلص الجسم من الصوديوم الزائد ويسهم ذلك في خفض الضغط المرتفع.

الحمضيات. مثل البرتقال والجريب فروت واليوسفي والليمون (الحامض). تزوّد فواكه الحمضيات الجسم بكميات من البوتاسيوم، والفيتامينات والألياف التي تحسن إخراج الفضلات. من أهم فوائد الحمضيات أنها تحتوي على مضادات للالتهابات، وتقلل الكوليسترول الضار في الجسم، وتخفض ضغط الدم المرتفع.

البابايا. يمتاز البابايا بمحتواه الغني من المغنيسيوم والبوتاسيوم وأيضاً مضادات الأكسدة القوية (فلافونويد)، والتي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

التوت والفراولة. تمتاز عائلة التوت والفراولة (الفريز) بأنها غنية بالبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، ولها تأثير فعّال على خفض الضغط المرتفع.

الأفوكادو. يساعد الأفوكادو على تنظيم ضغط الدم لأنه ينظم مستويات الصوديوم في الجسم، ويزيد البوتاسيوم والدهون الجيدة والكوليسترول الجيد في الوقت نفسه.

البطاطا. تساعد كل من البطاطا الحلوة والبطاطس على خفض مستويات الصوديوم وزيادة البوتاسيوم. تحتوي أيضاً على تركيبة جيدة من المغنيسيوم يسهل على الجسم امتصاصها، ويؤدي ذلك إلى تنظيم الجسم لمستويات الضغط تلقائياً.

الخضروات الورقية. مثل السبانخ والبروكلي والملوخية والخس. تمتاز هذه المجموعة من الخضروات بزيادة مستويات البوتاسيوم والمغنيسيوم وكلاهما يسهم في تنظيم ضغط الدم.

الشمندر(البنجر). تفيد التقارير الطبية بأن كوباً من عصير الشمندر يمكنه خفض الضغط المرتفع بحدة خلال ساعات قليلة، لأن الشمندر غني بنترات البوتاسيوم التي تعتبر مفتاح تنظيم ضغط الدم.

الفول. تسهم منتجات الفول والصويا في تنظيم ضغط الدم بشكل فعّال، وتزوّد الجسم بالبروتين النباتي الذي يخفض ضغط الدم.

الفجل. أفادت الدراسات بأن الاستهلاك المنتظم للفجل يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 فواكه وخضروات لعلاج ارتفاع ضغط الدم 10 فواكه وخضروات لعلاج ارتفاع ضغط الدم



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates