الصويا المحمصة
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصويا المحمصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصويا المحمصة

الصويا المحمصة
القاهرة صوت الامارات

 

قال باحثون أميركيون إن حبات فول الصويا المحمصة قد تساعد على خفض ضغط الدم لدى النساء فى مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وربما تكون هذه النتائج مهمة للنساء اللائى يبحثن عن بديل للعلاج بالهرمونات التعويضية التى وجد أنها تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب وبسرطان الثدى على المدى الطويل، فقد أكد دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب أن أحد الباحثين أشار إلى أنهم اتجهوا نحو دراسة فول الصويا لأن النساء فى اليابان، حيث يرتفع معدل استهلاك الصويا تنخفض لديهن معدلات الإصابة بأمراض القلب وسرطان الثدى.

وخلصت دراسة أجراها الباحثون على 60 امرأة على مدى ثمانية أسابيع إلى أن تناول نصف فنجان من حبات فول الصويا المحمصة يوميا أدى إلى خفض ضغط الدم الانقباضى بنسبة 10% وخفض ضغط الدم الانبساطى بنسبة 7% بين المصابات بارتفاع ضغط الدم ممن شملتهن الدراسة.

أما المتمتعات بضغط دم عادى فقد انخفض ضغط الدم الانقباضى والانبساطى لديهن بنسبة 5 و3% على الترتيب، وخفض ضغط الدم يساعد فى تجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وذكر تقرير الباحثين الأميركيين الذى قدم أثناء انعقاد التجمع العلمى السنوى لجمعية القلب الأميركية، أن تناول حبات فول الصويا المحمصة يبدو أنه يحدث نفس الانخفاض فى ضغط الدم الذى تحدثه بعض الأدوية. وأوضح أنه بينما تبدو النتائج مبشرة فهناك حاجة لإجراء دراسة أوسع نطاقا لتأكيد هذه النتائج.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصويا المحمصة الصويا المحمصة



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates