تناول السمك يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول السمك يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول السمك يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية

تناول السمك يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية
القاهرة - صوت الامارات

أكد باحثون من جامعة Umeaفي السويد أن تناول الأسماك قد يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية مع مراعاة تجنب الأنواع الغنية بالزئبق.وقد عمل الباحثون مع فرق من العلماء من فنلندا ودول أوروبية أخرى لمعرفة ما إذا كانت مزايا الأحماض الدهنية الصحية تفوق مخاطر مادة الزئبق التي تحتويها بعض الأسماك. فزئبق الميثال الذي قد نجده في أنواع متعددة من الأسماك قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين. لهذا فإن تناول الأسماك الغنية بالزئبق أو التي تحتوي على مقدار كبير من الملوثات الأخرى يمكن أن تزيد من مخاطر أمراض القلب بشكل كبير. في المقابل، أوصت دراسة حديثة أن لا تقدم التونة للأطفال كثيراً لاحتوائها على مستويات عالية من الزئبق. وقد قام الباحثون بتحليل أسباب ارتباط الإصابة بالأزمات القلبية بمقدار الزئبق ودهون أوميجا 3 في الجسم نتيجة تناول الأسماك. كما حللوا عينات من شعر ودم بعض المتطوعين من المشاركين في دراسات أخرى في شرق فنلندا وشمال السويد. ثم قارنوا عينات الدم لمرضي يعانون من الأزمات القلبية وأشخاص يتمتعون بصحة جيدة. ووجدوا أنه في الوقت الذي قد تزيد كميات الزئبق في الأسماك من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية فإن الأحماض الدهنية لأوميجا 3 تقلل تلك المخاطر. وقد أشار الباحثون إلى أن زيادة مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية بسبب تناول كميات من الزئبق تحدث فقط عندما يكون هناك مقدار كبير من الملوثات في الجسم. أما إذا كان هناك مستويات عالية من الأحماض الدهنية من أميجا 3 فإن المخاطر تنخفض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول السمك يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية تناول السمك يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية



GMT 00:19 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أكل السمك يساعد على الوقاية من الاكتئاب

GMT 07:16 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

الأوميغا 3 لحماية الدماغ

GMT 03:11 2016 السبت ,28 أيار / مايو

الأسماك مضاد حيوي قوي للمرأة

GMT 02:37 2016 الثلاثاء ,29 آذار/ مارس

تقوية التركيز و الذاكرة بالطرق الطبيعية

GMT 14:47 2016 الخميس ,25 شباط / فبراير

تناول السمك يطول عمر الإنسان

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates