فوائد تناول القهوة
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد تناول القهوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد تناول القهوة

القهوة
لندن – صوت الإمارات

يعتقد البعض أن تناول القهوة يسبب أضرارا بصحة الإنسان، هناك دراسات أكدت أن هناك فوائد لتناول القهوة أحدث تلك الدراسات قد أجرى على القهوة اليونانية، حيث أظهرت دراسة أن تناول كبار السن فى جزيرة إيكاريا اليونانية للقهوة مرتبط بانخفاض معدلات خطورة إصابتهم بأمراض القلب.
ويعرف عن القهوة أنها مليئة بالمواد المقاومة للأكسدة المفيدة للصحة، والتى من شأنها منع الجزيئات الأخرى من أن تتأكسد.
كما أظهرت بعض الدراسات الأخرى أن السيدات اللاتى يتناولن كوبين أو أكثر من القهوة فى اليوم هن أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.
وكانت دراسة أخرى أجرتها جامعة فالينسيا فى أسبانيا قد توصلت إلى أن المعلومات التى جرى جمعها فى السنوات الأخيرة قد نتج عنها مفهوم جديد عن القهوة، وتقول الدراسة: “على العكس من المفاهيم التى كانت منتشرة فى السابق، يبدو أن الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية لا ترتبط بتأثير القهوة التى يتناولها الإنسان، بل إن القهوة مرتبطة بالانخفاض فى مستويات الإصابة بمرض السكرى وأمراض الكبد.”
وأن القهوة لها فوائد على المستوى الاجتماعى والنفسى، وأن هناك جدلاً حول تأثيرها على صحة العقل.
وعلى الرغم من هذه الأخبار الجيدة، إلا أن العديد ممن شاركوا فى تلك الدراسة يؤكدون أنه لا يزال أمامهم الكثير ليعرفوه.
وبشكل عام ينصح بعدم الإفراط فى شرب القهوة، فقد يتعرض من يشربون القهوة كثيراً أو يتناولون كميات زائدة عن الحد لآثار غير صحية، كالأرق والعصبية وإدرار البول والصداع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد تناول القهوة فوائد تناول القهوة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates