الوخز بالإبر فعال ضد الألم
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوخز بالإبر فعال ضد الألم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوخز بالإبر فعال ضد الألم

سؤؤل ـ وكالات

كشفت دراسة جديدة حول العلاج بالوخز بالإبر الصينية، هي الأكثر دقة وتفصيلا حتى اليوم، أن هذه الطريقة من العلاج يمكنها التخفيف من آلام صداع الشقيقة والتهاب المفاصل والأنواع الأخرى من الآلام المزمنة. وذكر تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز أن نتائج هذه الدراسة توفر سندا علميا قويا لهذا الأسلوب القديم من أساليب العلاج الذي يستخدمه حاليا ما يقدر بثلاثة ملايين أميركي كل عام. وقال التقرير "رغم أن الوخز بالإبر ظل يخضع للدراسة منذ عقود، فإن الدراسات والبحوث الطبية التي أجريت عليه كانت إلى حد ما محدودة وضعيفة الجودة". والدراسة الجديدة، التي مولتها مؤسسة المعاهد الوطنية للصحة الأميركية ونفذت خلال نصف عقد من السنوات، عبارة عن تحليل مفصل لبيانات لبحوث سابقة أجريت على 18 ألف مريض. وأكد الباحثون، الذين نشروا نتائج بحثهم بمجلة "آركايفس أوف إنتيرنال ميديسن" الأميركية، أن الوخز بالإبر يتفوق على طرق العلاج التقليدية الأخرى في تخفيف آلام التهاب مفاصل العظام، وصداع الشقيقة وآلام الظهر، والرقبة والكتفين المزمنة. وقال المشرف على الدراسة بمركز السرطان بنيويورك "ميموريال سلونكترنغ كانسر سنتر" الدكتور أندرو جي فيكرس "ظل هذا الموضوع مثيرا للجدل لوقت طويل، لكن وعندما تحاول الإدلاء بإجابة حوله بالطريقة التي اتبعناها، فستحصل على إجابات واضحة جدا". وأوضح أنهم عثروا على دليل قوي يدعم استخدام الوخز بالإبر لعلاج الآلام المزمنة. وكشف فيكرس وفريقه في دراستهم التي استغرقت ست سنوات أنه وبنهاية فترة العلاج فإن حوالي نصف المرضى الذين خضعوا للعلاج بالوخز بالإبر الصينية أبلغوا عن تحسن مقارنة بـ30 % من المرضى الذين لم يخضعوا للعلاج. وكتب الباحث بمركز "كايسر بيرماننت" الدكتور أندرو إل أفينس الذي يركز على آلام العضلات والعظام والطب الوقائي أن العلاقة بين الرعاية الطبية السائدة و"عالم الطب البديل والتكميلي تظل غامضة، لكن في حالة الوخز بالإبر على الأقل وفرت الدراسة الجديدة دليلا قويا على أن له فوائد لا بأس بها للمرضى الذين يعانون من آلام مزمنة مختلفة المنشأ.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوخز بالإبر فعال ضد الألم الوخز بالإبر فعال ضد الألم



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates