الكرز يقلل من خطر الإصابة بنوبات نقرس
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكرز يقلل من خطر الإصابة بنوبات نقرس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكرز يقلل من خطر الإصابة بنوبات نقرس

واشنطن ـ واس

ربطت دراسة أميركية للاشخاص المصابين بالنقرس بين تناولهم الكرز وانخفاض خطر اصابتهم بنوبة نقرس بما يتراوح بين 35 و75 في المئة. وقال يويتشينغ تشانغ وهو استاذ في كلية الطب بجامعة "بوسطن" ان الاطباء ذكروا انه تم توصية بعض المرضى بتناول الكرز لمنع الاصابة بنوبات نقرس ولكن لم يتم دراسة هذه الصلة إلا مرات قليلة من قبل. وأضاف تشانغ وزملاؤه في دورية التهاب المفاصل والروماتيزم, ان هذه النتائج تشير الى ان تناول الكرز مرتبط بتراجع خطر الاصابة بنوبات نقرس, ولكنه حذر من ان هذه الدراسة لا تثبت ان الكرز وحده يمكن ان يمنع نوبات النقرس وانه يجب على المرضى الالتزام بعلاجهم الحالي من النقرس. وينشأ النقرس من تراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل, وينتج الجسم حمض اليوريك عندما يدمر البورينات وهي مواد توجد بشكل طبيعي في الجسم, ولكن توجد ايضا في أغذية معينة مثل اللحوم العضوية والانشوجة وعش الغراب أو المشروم وبعض الاغذية البحرية, وشدد تشانغ بأنه لابد من القيام بمزيد من الدراسات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرز يقلل من خطر الإصابة بنوبات نقرس الكرز يقلل من خطر الإصابة بنوبات نقرس



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates