فؤائد الرمان والقرفة للبشرة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فؤائد الرمان والقرفة للبشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فؤائد الرمان والقرفة للبشرة

القاهرة ـ وكالات

تتعدى أهمية بعض الأطعمة الغذائية مجرد إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الطبيعية التى يحتاجها، فتسهم فى الحفاظ على صحة البشرة والشعر وتعالج مشكلات مثل الجفاف والتجاعيد والقشرة والاسمرار، وقد يكون لها دور كبير فى حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن. اليوم، نقدم لك عزيزتي مادتين طبيعيتين لهما فوائد مذهلة على صحة البشرة، ولا يتم الحصول عليها من خلال تناولها فقط بل من خلال الاستعمال الموضعي الذي يعطي نتائج فورية تزيدك جمالا وسحرا. .. الحديث اليوم عن الرمان والقرفة. الرمان يدخل الرمان فى تكوين العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، وهذا ما يشير لاعتراف خبراء البشرة بفوائده الكبيرة ، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الرمان مصدر غني بالعديد من الأحماض والفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة، وتتمثل فوائد الرمان فى الأمور التالية: 1 - الرمان غني بحمض زيت بذور الرمان punicic ودهون الأوميجا 3 التى تساعد فى تجديد خلايا البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة. 2 - يحتوى على فيتامين A وفيتامين E اللذين يحافظان على شباب البشرة وكذلك فيتامين C المفيد فى علاج البشرة الدهنية والتحكم فى مستوى إفراز البشرة للدهون. 3- يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن الضرورية لصحة البشرة مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك. 4 - يساعد فى علاج الحبوب والبقع الداكنة بفضل احتوائه على عناصر مضادة للالتهابات وتساعد فى الإسراع من شفاء الجروح والبثور. 5- أخيراً الرمان غني بأحماض الألفا هيدروكسين والمواد المضادة للتأكسد مما يجعله مفيداً فى محاربة شيخوخة البشرة وتأخر ظهور أعراضها مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة. ف كيف يمكن استخدام الرمان على البشرة؟ هناك عدة طرق يمكنكِ من خلالها استخدام الرمان على البشرة ومن ثم الاستمتاع بها صحية مثالية. إليكِ أهمها: 1- اطحني القليل من بذور الرمان وتأكدي من الحصول على عجينة سميكة ثم ضعيها على وجهكِ واتركيها على البشرة لمدة تتراوح من 15 - 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. هذا القناع سوف يساعد على إنعاش البشرة وتقليل مظهر البقع الموجودة بها. 2- لعلاج البثور نظفي بشرتكِ جيداً، ثم اغمسي كرة قطنية فى عصير الرمان وادهني بها أجزاء الوجه المختلفة مع التركيز على الحبوب والمناطق الملتهبة. 3- يمكنكِ استخدام عجين بذور الرمان فى تقشير الجسم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة والتخلص من الدهون الزائدة. 4- لعمل ماسك طبيعي يعزز إشراقة البشرة دون أن يسبب جفافها، امزجي عصير الرمان مع القليل من العسل وضعي المزيج على وجهكِ لدقائق. القرفة لقرفة فوائدة عظيمة للبشرة، فهى تساعد فى علاج البثور عن طريق تجفيف المسام وتطهيرها فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية وجلب الأوكسجين لسطح البشرة مما يساعد فى إكسابها حمرة طبيعية وإشراقة لا مثيل لها. ولهذه الأسباب تُعرف القرفة بأنها البديل الطبيعي للماكياج لأنه بمجرد وضعها على أي جزء من البشرة "سواء الخد أو الشفاه أو الأيدي" فإنها تنشط الدورة الدموية وتعطيها حمرة طبيعية. استمتعي بفوائد القرفة للبشرة عن طريق تنفيذ الماسك التالي: المكونات: - ثلاث ملاعق من العسل الأبيض - ملعقة بودرة قرفة. التحضير: امزجي المكونات جيداً فى إناء مناسب حتى تتكون عجينة ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة. اغسلي بشرتكِ بعدها بالماء الدافئ. ستلاحظين أن البثور الموجودة تختفي فى غضون أيام قليلة. ملحوظة: قد تؤدي القرفة إلى التهاب البشرة فى حالة استخدامها بشكل متكرر على المدى القصير، لذا يُفضل عدم تنفيذ الماسك السابق سوى مرة واحدة فقط في الأسبوع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فؤائد الرمان والقرفة للبشرة فؤائد الرمان والقرفة للبشرة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates