تناول بيضة كاملة يوميًا يساعد في تحسين مستوى الدهون بالدم
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول بيضة كاملة يوميًا يساعد في تحسين مستوى الدهون بالدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول بيضة كاملة يوميًا يساعد في تحسين مستوى الدهون بالدم

لوس أنجلس ـ وكالات

أثبت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة Connecticut الأميركية أن تناول بيضة كاملة يمكن أن يحسن من صورة الدهون بالدم عند مرضى المتلازمة الأيضية، كما يساعد في الحمية الغذائية لإنقاص الوزن. ويعاني ما يقرب من 34% من الشعب الأمريكي من المتلازمة الأيضية، وهي الحالة التي تشيع بين النساء أكثر من الرجال، لعدم قدرتهم على ممارسة النشاط البدني لفترة نصف ساعة على الأقل باليوم.ويعد الشخص مريضاً بالمتلازمة الأيضية عندما يعاني من ثلاثة أعراض على الأقل من المشاكل الصحية التالية؛ ارتفاع الدهون الثلاثية بالجسم، وانخفاض الكولسترول الحسن HDL، و محيط خصر كبير، إضافة إلى زيادة سكر الدم وارتفاع ضغط الدم.ومن الأطعمة التي يتجنبها الكثيرون للتحكم في الكولسترول هي البيض الذي يعتقد البعض أنه بعد سن الأربعين يجب أن يحد الشخص من تناوله بما لا يزيد على بيضة واحدة أسبوعياً، إلا أن هذه الدراسة أثبتت خطأ هذا المعتقد الشائع.وعمد فريق البحث على تقسيم أفراد العينة من الرجال والنساء في مرحلة منتصف العمر، ويعانون من المتلازمة الأيضية إلى مجموعتين: الأولى كانت تتناول ثلاث بيضات كاملة كل يوم، بينما المجموعة الأخرى كانت تتناول مواد بروتينية بديلة للبيض كجزء من حمية غذائية لإنقاص الوزن. وبعد انقضاء ثلاثة أشهر من اتباع هذه الحمية الغذائية، وجد الباحثون أن تناول هذا القدر الكبير من البيض لم يكن له أي تأثير على زيادة الكولسترول السيئ LDL بالدم، على الرغم من أنهم كانوا يأكلون كمية من البيض ضعف ما اعتادوا تناوله قبل بدء هذه الحمية.وسجّل كل من أفراد المجموعتين زيادة في معدلات الكولسترول الحسن، وانخفاضاً في الدهون الثلاثية مع تحسن صورة البروتينات الدهنية. وتشير الباحثة إلى أن تناول بيضة واحدة كبيرة يمد الجسم بـ13 عنصراً غذائياً هاماً، معظمها تتركز في صفار البيضة، الذي أثبتت دراسة سابقة أن تناوله بشكل يومي يوفر عناصر غذائية هامة لمرضى المتلازمة الأيضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول بيضة كاملة يوميًا يساعد في تحسين مستوى الدهون بالدم تناول بيضة كاملة يوميًا يساعد في تحسين مستوى الدهون بالدم



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates