الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل
آخر تحديث 10:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل

وكالات

وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضراوات والفاكهة، يميلون للتفاؤل أكثر بشأن مستقبلهم. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الباحثين في جامعة «هارفارد»، اكتشفوا أن لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم. ومن مركبات الكاروتينويد المعروفة، مركّب «بيتا ـ كاروتين»، الموجود بمستويات عالية في عصير الليمون والخضراوات الورقية. وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن مستويات مضادات الأكسدة المرتفعة، التي تشمل الكاروتينويد، هي مؤشر إلى الصحة الجيدة. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة جوليا بويم، إن «الأشخاص الأكثر تفاؤلاً يميلون لأن تكون لديهم مستويات أعلى من مركّبات الكاروتينويد، مثل الـ(بيتا ـ كاروتين)». وأشارت إلى أنها الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين التفاؤل ومستويات الكاروتينويد الصحية. وقيّم الباحثون مستويات تسعة مضادات للأكسدة في الدم، بينها الكاروتينويد، مثل بيتا ـ كاروتين والفيتامين «إي»، لدى قرابة الـ‬1000 رجل وامرأة أميركيين، في عمر يراوح بين ‬25 و‬74 عاماً. وملأ المشاركون في الدراسة استمارة حول سلوكهم الحياتي، وأخذت منهم عيّنات دم، وقاس الباحثون درجة التفاؤل عند هؤلاء، فوجدوا أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً كان لديهم ارتفاع بـ‬13٪ في معدّلات الكاروتينويد بالدم، مقارنة بالأشخاص الأقل تفاؤلاً. ويعتقد العلماء أن الاستهلاك الكثير للفواكه والخضراوات بين الأشخاص الأكثر تفاؤلاً قد تفسّر على الأقل جزئياً النتائج، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين غذائيتين أو أقل من الفاكهة والخضراوات في اليوم كانوا أقل تفاؤلاً ممن يتناولون ثلاث حصص أو أكثر.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates