التفاح يجنبك زيارة الطبيب
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التفاح يجنبك زيارة الطبيب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التفاح يجنبك زيارة الطبيب

نيويورك ـ وكالات

يقول مثل أميركي ” تفاحة واحدة باليوم تبعد الدكتور”، واعتقد الكثيرون في بداية الأمر أنه مجرد ترويج للفاكهة التي اشتهروا بها ولكن كافة الدراسات والأبحاث أثبتت أن التفاح له العديد من الفوائد التى يمكنها بالفعل أن تجنبك زيارة الطبيب ومنها: 1- تساعد على فقدان الوزن حيث أن حبة التفاح متوسطة الحجم تحتوي على 50 كالوري وتحتوي على 5 غرام من الألياف(مما يزيد عن الالياف الموجودة بالعديد من الحبوب) التى تزيد من الاحساس بالشبع والامتلاء . 2- تساعد على بياض الاسنان حيث ان قضم ومضغ التفاح يساعد على تنشيط خلايا الفم وزيادة افراز اللعاب مما يعادل من معدل حموضة الفم ويقلل من أمكانية تكون البكتيريا التى تؤثر بالسلب على لون وبياض الأسنان وصحة اللثة. 3- تساعد على تخفيض الكوليسترول حيث انها تحتوى على البكتين الذى يساعد على خفض الكوليسترول السئ وتقلل من ترسبه بالشرايين، ووجد أن تناول حبتين من التفاح يويما تعطى تاثير مذهل فى خفض الكوليسترول السئ فى 6 أسابيع فقط 4- تساعد على خفض ضغط الدم حيث انها تحتوى على قدر كبير من البوتاسيوم الذى يتحكم فى الضغط بالجسم ويحافظ عليه مستقرا مما يجنب الكثير وخصوصا كبار السن خطورة السكتة الدماغية وأمراض القلب 5- تقي من الزهايمر حيث أثبتت آخر الأبحاث ان المواظبة على تفاحة يوميا يزيد من قوة خلايا المخ والخلايا العصبية ويحميها من التلف مما يقلل وبشدة من أمكانية الاصابة بمرض الزهايمر بسبب ما تحتويه من مضادات الاكسدة المهمة للجسم. 6- تقيك من سرطان القولون فبمجرد ما أن تهضم التفاحة وتصل الالياف الموجودة بها للقولون ويبدأ بهضمها تنتج مركبات كيميائية تحمي القولون وخلايا القولون من الاصابة بالسرطان. 7-تحمي العظام حيث أن هناك أحد انواع الفلافونيد لا يوجد إلا بالتفاح وهو الفلورديزن وهو ما وجدت الابحاث أنه يساعد وبشدة على تقوية العظام وزيادة كثافتها وخصوصا للسيدات بعد الحمل والولادة. ولذا احرصي يوميا على تناول حبة تفاح لذيذة وشهية بقشرها.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاح يجنبك زيارة الطبيب التفاح يجنبك زيارة الطبيب



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates