الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن
آخر تحديث 20:16:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن

القاهرة ـ وكالات

عن فوائد الفلفل الأحمر الحار يجيب عن هذا السؤال الدكتور عمر محمد عبد السلام أستاذ ورئيس قسم السموم والمخدرات والمنشطات بالمركز القومي للبحوث قائلا..يعتبر الفلفل الأحمر وكذلك الأخضر من الأغذية التي يتناولها الإنسان بكثرة في غذائه وذلك لطعمه والقيمة الغذائية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ وكذلك بيتاكاروتين.. ويحتوى الفلفل الأحمر والأخضر اللاسع على مادة الكابسيسن وهى التي تسبب هذا الإحساس اللاسع . و مادة الكابسيسن الموجودة في الفلفل الأحمر .. تؤدى إلى زيادة  تيار الدم في الأوعية الدموية الدقيقة للمعدة والأمعاء وهذا يؤدى إلى حماية جدار المعدة من التأثير الضار للعديد من الأدوية والكحول , كما إن اعطاء الكابسيسن يؤدى إلى انخفاض إفراز الحامض المعدي ( حامض الهيدروكلوريك) والذي تفرزه المعدة والذي يقوم بدور هام في هضم الطعام .. وبالتالي يمكن القول إن مادة الكابسيسن تحمى جدار المعدة عن طريق زيادة تيار الدم للغشاء المبطن لجدار المعدة وأيضا نتيجة لانخفاض إفراز الحمض المعدي . وقد أثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة إن تناول الفلفل الأحمر أو المادة الفعالة به يؤدى إلى الإقلال من نسبة الدهون بالدم حيث أن الكابسيسن يعمل على استثارة مستقبلات خاصة به توجد على الخلايا الدهنية ومع استثارة هذه المستقبلات تؤدى إلى دخول الكالسيوم إلى الخلايا ومنع تراكم الدهون بالخلايا الدهنية بالجسم وعدم نموها إلى خلايا دهنية ناضجة ولكن في الأشخاص الذين يعانون من السمنة توجد المستقبلات الحسية على الخلايا الدهنية بعدد اقل من الشخص النحيف . ويؤدى كذلك تناول الفلفل الأحمر إلى الإقلال من الشهية والى زيادة حرق الدهون بالجسم مما له أيضا دور مساهم في الإقلال من السمنة , ويبدو انه في المستقبل سوف يتوصل العلماء إلى إنتاج أدوية من مركبات تستطيع أن تعمل عمل مادة الكابسيسن باستثارة المستقبلات الحسية على الخلايا الدهنية وبالتالي تستخدم لعلاج السمنة ,وايضا لمادة الكابسيسن تأثير على تكوين الحصوات المرارية وحماية خلايا الكبد وتخلص الجسم من التعب والإجهاد , أما الكبسولات التي تحتوى على الفلفل الأحمر فلماذا شراؤها والفلفل الأحمر متوفر بالأسواق وسعره رخيص جدا بالمقارنة . كما أن الأبحاث التي أجريت في الأعوام الأخيرة اثبتت إن لمادة الكابسيسن فى الفلفل الأحمر  تأثيرا مضادا لبعض الأنواع من الخلايا السرطانية وتؤدى إلى الإسراع من دورة الموت المبرمج للخلايا السرطانية , بالإضافة إلى أن الكابسيسن موجود بالفعل في العديد من المراهم لعلاج بعض الأمراض الجلدية والروماتيزمية والموجودة بالصيدليات لأنه يؤدى إلى زيادة تيار الدم وبالتالي تحسن الدورة الدموية موضعيا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates