الخرشوف والعدس مثاليان لبرامج خفض الوزن
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخرشوف والعدس مثاليان لبرامج خفض الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخرشوف والعدس مثاليان لبرامج خفض الوزن

القاهرة ـ وكالات

أبرز الخضروات المثالية، والتى يمكنك الاعتماد عليها من خلال برامج خفض الوزن، حيث تحتوى على قدر قليل للغاية من السعرات الحرارية، وفى الوقت نفسه فهى غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية، وذلك حسبما أشارت جامعة أريزونا وجامعة ولاية كولورادو مؤخراً، وإليكم أبرز هذه الخضروات: 1.الخرشوف: وهو من الخضروات المثالية التى يجب أن يحرص الإنسان على تناولها خلال الخضوع لبرامج الحمية الغذائية لخفض الوزن، حيث يحتوى على قدر قليل من السعرات الحرارية، وهو غنى فى الوقت نفسه بالألياف والعناصر الغذائية. وتحتوى ثمرة متوسطة من الخرشوف على 60 سعرا حراريا فقط، و6 جرامات من الألياف الطبيعية، وكما تحتوى على 72 مجم من عنصر المغنيسيوم، و425 مجم من البوتاسيوم، وكما تحتوى على مادة السيليمارين، والتى ستساعد فى حماية خلايا الكبد. 2.العدس: وينصح به المجلس الأمريكى للرياضة، كى يُستخدم خلال برامج خفض الوزن، وذلك ليس لاحتوائه فقط على قدر قليل من السعرات الحرارية، ولكن بفضل احتوائه على قدر كبير من الألياف الطبيعية، حيث يحتوى كوب مملوء بالعدس على حوالى 15 جراما من الألياف الطبيعية، وهو ما يخفض الشهية، ويحافظ على مستويات السكر بالدم ثابتة، وهو ما يحمى الجسم من الارتفاع الكبير فى مستويات السكر، والذى يستدعى إفراز الأنسولين، ويعقبه تخزين الدهون بالجسم. 3.البروكلى: وتنصح به المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض، حيث يحتوى الكوب الواحد منه على 30 سعرا حراريا فقط، ويحتوى على معظم الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، وتبرز الفائدة الرئيسة له فى مساعدة الإنسان على استبدال الأطعمة المحتوية على النشا، ذات السعرات الحرارية العالية، دون أن يفقد فى الوقت ذاته العناصر الغذائية الضرورية. 4.الفلفل بمختلف ألوانه الأخضر والأحمر والبرتقالى والأصفر: وهو يشبه البروكلى إلى حد كبير، حيث يحتوى على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية والمياه، وهو ما يساعد على الشبع السريع، وفى الوقت نفسه يحتوى على قدر قليل من السعرات الحرارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخرشوف والعدس مثاليان لبرامج خفض الوزن الخرشوف والعدس مثاليان لبرامج خفض الوزن



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates