العلكة الخالية من السكر تعالج جفاف الفم
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العلكة الخالية من السكر تعالج جفاف الفم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلكة الخالية من السكر تعالج جفاف الفم

برلين ـ وكالات

أوصى طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني يواخيم فيشمان الأشخاص الذين يعانون من جفاف الفم، بمص البونبون أو مضغ العلكة الخاليين من السكر، مؤكداً على أهمية تناول كميات وفيرة من المياه والاعتناء بنظافة الفم من أجل الحفاظ على سريان اللعاب داخل الفم بشكل سليم, ومن ثم تجنب الإصابة بجفاف الفم من الأساس. وأشار فيشمان نائب رئيس الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة بمدينة نويمونستر إلى أن الإصابة بجفاف الفم بصورة مستمرة يمكن أن ترجع إلى تناول الأدوية, حيث تتسبب نوعيات معينة من أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم أو أدوية أمراض القلب أو أدوية الاكتئاب في الإصابة بجفاف الفم كأثر جانبي لتناولها. وأضاف الطبيب الألماني أن الخضوع للعلاج الإشعاعي للسرطان أو الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية مثل متلازمة شوغن (تصيب الغدد اللعابية والدمعية)، يمكن أن تتسبب في اضطراب إفراز وسريان اللعاب بالفم مما يؤدي إلى جفافه. ونظراً لأن عدم سريان اللعاب بالفم كما ينبغي يشكل بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا التي قد تؤدي إلى التهاب الغشاء المخاطي المبطن للفم أو التهاب الغدد اللعابية فيه، أكد فيشمان على ضرورة استشارة الطبيب بمجرد الشعور بمثل هذه المتاعب كي يتم علاجها على نحو سليم، لافتاً إلى أن السيدات كبار السن يمثلن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلكة الخالية من السكر تعالج جفاف الفم العلكة الخالية من السكر تعالج جفاف الفم



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates