الحديد النباتي يخفف آلام الحيض
آخر تحديث 01:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحديد النباتي يخفف آلام الحيض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحديد النباتي يخفف آلام الحيض

واشنطن ـ وكالات

وجدت دراسة حديثة أن تناول الأغذية الغنية بالحديد من مصادر نباتية قد يساعد في التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض التي تعاني منها الكثير من النساء. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في جامعة "ماساتشوستس أمهرست" وجدوا أن النساء اللاتي يتبعن أنظمة غذائية غنية بالحديد النباتي هن أقل عرضة بقرابة الثلث للإصابة بأعراض متلازمة ما قبل الحيض، مقارنة بالنساء اللاتي يستهلكن كميات أقل من الحديد. وتشمل مصادر الحديد النباتية الحبوب المجففة والخضروات ذات الأوراق الخضراء. كما وجد الباحثون أن مستويات أعلى من معدن الزنك أيضا ارتبطت بخفض أعراض متلازمة ما قبل الحيض، ويتواجد الزنك في كثير من الفواكه الطازجة والخضروات. ولا يعرف العلماء بالضبط سبب ارتباط الحديد بانخفاض أعراض متلازمة ما قبل الحيض، كون هذا المعدن يدخل في عمليات كثيرة بالجسم. ويظن الباحثون أن ارتفاع مستويات الحديد قد يقلل من الألم والأعراض العاطفية للمتلازمة عبر رفع مستوى مادة السيروتونين في الدماغ. ويلعب انخفاض مادة السيروتونين دورا في الإصابة بالاكتئاب. وتصيب أعراض ما قبل الحيض بين 8% و15% من النساء في سنوات الإنجاب، ويمكن للأعراض أن تكون بدنية أو نفسية، وقد تشمل انتفاخ البطن وتغييرات في الشهية والاكتئاب والقلق وأوجاعا في الثدي. وشملت الدراسة قرابة 3000 امرأة لم تكن أي منهن تعاني من متلازمة ما قبل الحيض في بداية الدراسة، وعلى مدى 10 سنوات ملأت المشاركات استمارات تتعلق بالغذاء الذي يتناولنه، وفي نهاية الدراسة وجد الباحثون حدوث متلازمة ما قبل الحيض عند 1057 من النساء. وبعد النظر في البيانات التي تتعلق بالغذاء تبين أن النساء اللاتي استهلكن الكثير من الحديد النباتي كن أقل عرضة بنسبة 40% للإصابة بأعراض متلازمة ما قبل الحيض مقارنة بالأخريات. وتؤكد نتائج الدراسة على أهمية الغذاء الصحي المتنوع الذي يشمل الخضار والفواكه والحبوب بالإضافة لمنتجات الحليب، مما يوفر للمرأة احتياجاتها من المعادن والفيتامينات ويحسن صحتها على المدى البعيد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحديد النباتي يخفف آلام الحيض الحديد النباتي يخفف آلام الحيض



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates