كوب القهوة اليومي قد يحميك من السرطان
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوب القهوة اليومي قد يحميك من السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوب القهوة اليومي قد يحميك من السرطان

لندن ـ وكالات

وأجرت الدراسة تحليلا شاملا لعادات أسلوب الحياة لأكثر من 100.000 شخص على مدى 20 عاما. فلاحظوا بأن الرجال الذين تناولوا ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة،التي تحتوي على الكافيين، يوميا، تراجع لديهم خطر الاصابة بسرطان الخلايا القاعدية الى أقل من 10 بالمائة مقارنة مع أولئك الذين شربوا أقل من كوب واحد في الشهر. ونوه الباحثون الى أن المشروبات قليلة أو منزوعة الكافيين ليس لديها نفس الفائدة. وقال مؤلف الدراسة جيا لى هان، دكتوراه، أستاذ مشارك في طب الأمراض الجلدية وعلم الأوبئة في بريجهام في بوسطن ومستشفى النساء وكلية هارفارد للصحة العامة، ''كلما زاد الكافيين، كلما انخفض الخطر''. هذا وارتبط الكافيين من مصادر أخرى مثل الشاي، والشوكولاته، والكولا بانخفاض مخاطر التعرض لسرطان الخلايا القاعدية أيضا، وفقا للدراسة. ولكن لماذا يعتبر الكافيين مفيدا في الوقاية من السرطان؟ يوضح هان، يمكن للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أن تتلف خلايا الجلد التي قد تتحول إلى أورام. ولكن يعتقد الباحثون بأن الكافيين قد يساعد في القضاء على هذه الخلايا التي تضررت بفعل الشمس. لذا اذا كنت من محبي القهوة، فهذا سبب جديد لتتمسك بفنجان قهوتك الصباحي. وفقا لابحاث جديدة، تبين بأن القهوة يمكن أن تساعد في تخفيف مخاطر الاصابة بالامراض القلب، الزهايمر. ولكن، لا ينصح هان باستبدال الكريم الواقي من الشمس بكوب القهوة. هذا لأن الكافيين لا يقلل من خطر تطوير نوعان خطيران من سرطان الجلد الميلونوما وكارسينوما. احيانا من الصعب أن تحدد ما سبب ظهور بعض البثور والندب الجلدية. لذا يفضل اخذ الاجراءات الوقائية والقيام بالفحوص الطبية اللازمة عند الشعور بوجود مشكلة ما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب القهوة اليومي قد يحميك من السرطان كوب القهوة اليومي قد يحميك من السرطان



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates