اللوز يخفض الوزن الزائد ويقلل من الكولسترول
آخر تحديث 12:10:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللوز يخفض الوزن الزائد ويقلل من الكولسترول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللوز يخفض الوزن الزائد ويقلل من الكولسترول

لندن ـ وكالات

أظهرت دراسة علمية بريطانية حديثة أن تناول حفنة من اللوز يومياً يساعد على خفض الوزن، لأنه يؤدي إلى فقدان الشهية لبقية اليوم.ويعتبر اللوز من المأكولات الصحية لأنه يحتوي على نسب منخفضة من الدهون، ويخفض مؤشر نسبة السكر في الدم، وهو المسؤول عن قياس مدى سرعة ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.وتعتبر الأطعمة المنخفضة المؤشر، أكثر فعالية في منع الإنسان من الإفراط في تناول الطعام، فضلًا عن كونها خياراً صحياً لمرضى السكر.وفي صراعهم ضدّ البدانة والسكّري وضع باحثو جامعة ميزوري الأميركية للعلوم والتكنولوجيا سلاحاً جديداً بين يدَي العالم أجمع يأتي على شكل زيت مشتقّ من أشجار اللوز البرّي الأمر الذي يُعدّ هامّاً في سبيل إنقاص نسبة تلك الأمراض المدمّرة بين البشر.واكد خبراء التغذية، أن تناول اللوز قد يلعب دوراً أساسياً في الاستغناء عن الإبر المعالجة للسكري بعد تناول الوجبات الغنية بالكربوهيدرات، كما يقي من التوتر الناتج عن عملية التأكسد.واعتبر هؤلاء الخبراء إن تناول اللوز قد يغني عن حاجة الجسم للأنسولين بعد تناول وجبة مليئة بالكربوهيدرات، وكانت نتائج دراسات سابقة أظهرت أن اللوز يقلل مستوى الكوليسترول في الدم، كما ثبت أن للوز أثراً كبيراً في السيطرة على مستوى الجلوكوز في الدم والمحافظة على قلبٍ سليمٍ. ويعد اللوز مصدراً غنياً للمغنيزيوم والبروتينات والألياف كما يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والدهون الأحادية المشبعة التي لا تؤذي القلب. وأضافت دراسات قديمة عرضت في مؤتمر البيولوجيا في واشنطن، مزيدا من الإثباتات التي تشجع على أكل اللوز، وتبرز فوائده المتعددة التي تغيب عن الكثير من الناس، فقد أكدت هذه الدراسات ما أظهرته بحوث سابقة من أن اللوز يخفض مستويات الكولسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللوز يخفض الوزن الزائد ويقلل من الكولسترول اللوز يخفض الوزن الزائد ويقلل من الكولسترول



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates