أطعمة تخفض الدم المرتفع
آخر تحديث 14:13:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطعمة تخفض الدم المرتفع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطعمة تخفض الدم المرتفع

القاهرة - وكالات

الضغط المرتفع مشكلة يعانى منها الكثير من المصريين، وهناك أطعمة معينة تساعد على خفض الضغط المرتفع، وفيما يلى 7 أنواع من الأطعمة الصحية المهمة جداً فى خفض الضغط. 1- الحليب منزوع الدسم الحليب منزوع الدسم مفيد جداً ويحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين «د» وهما يعملان كفريق واحد للمساعدة فى خفض ضغط الدم بنسبة تتراوح بين 3 و10٪. كما أن الحليب يمكن أن يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 15%. 2- السبانخ السبانخ طعام أخضر صحى جداً، فالسبانخ منخفضة فى السعرات الحرارية وعالية فى الألياف، ومليئة بالمواد الغذائية الصحية للقلب مثل البوتاسيوم والماغنسيوم وهى المكونات الرئيسية لخفض والحفاظ على مستويات ضغط الدم. 3- البطاطس المسلوقة البطاطس غذاء ملىء بالماغنسيوم والبوتاسيوم، وهما من المغذيات الحيوية لصحة القلب، فعندما تقل نسبة البوتاسيوم فى الجسم فهو يحتفظ بكميات إضافية من الصوديوم، ما يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم، ومن ناحية أخرى، فعند تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم يصبح الجسم أكثر كفاءة فى التخلص من الصوديوم الزائد. 4- الفاصوليا الفاصوليا مليئة بالألياف القابلة للذوبان، والماغنسيوم، والبوتاسيوم وكلها مكونات ممتازة لخفض ضغط الدم وتحسين أداء وظائف القلب بشكل عام. 5- الموز الموز هو فاكهة غنية بالبوتاسيوم ويعد وجبة خفيفة تساعد على سهولة الحركة والتنقل ويمكن تناوله فى الصباح والمساء. 6- فول الصويا فول الصويا هو مصدر آخر مهم من البوتاسيوم والماغنسيوم وهو طعام صحى خفيف ومفيد للجسم. الشيكولاتة الغامقة تساعد علي خفض الدم المرتفع 7- الشيكولاتة الغامقة الشيكولاتة الغامقة مفيدة جداً فى خفض ضغط الدم المرتفع، فقد أثبتت نتائج دراسة حديثة نشرت فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن الشيكولاتة الغامقة تساعد بشدة فى خفض ضغط الدم، ومن الأفضل اختيار نوعية الشيكولاتة التى تتكون مما لا يقل عن 70% من مسحوق الكاكاو؛ لأن الشيكولاتة ذات سعرات حرارية مرتفعة ولذلك يجب توخى الحذر من كثرة تناولها حتى لا يزيد الوزن. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تخفض الدم المرتفع أطعمة تخفض الدم المرتفع



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates