الشاي الأخضر يقاوم السرطان
آخر تحديث 03:37:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاي الأخضر يقاوم السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاي الأخضر يقاوم السرطان

برلين ـ وكالات

بعد أن نجح الشاي الأخضر في علاج أورام الأمعاء الحميدة للفئران يجري باحثون ألمان في مستشفى جامعة أولم أبحاثا للتأكد من مدى تأثير الشاي الأخضرفي الوقاية من الإصابة بسرطان القولون وغيره من الأورام السرطانية الأخرى.تناول كوب من الشاي الأخضر هو سلوك يتبعه الصينيون في حياتهم اليومية، إذ يرون أن الشاي الأخضر دواءا يساعدهم في الحفاظ على صحتهم. و يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيشين، وهي مادة مضادة للأكسدة ويُعتقد أنها تقي من الإصابة بأمراض عديدة كأورام السرطان، وهو مايسعى الباحثون الألمان للتأكد منه. وفي مشفى جامعة أولم الألمانية قام الطبيبان توماس زويفرلاين ويوليا شتنيغل باختبار تأثير مادة الكاتيشين على فئران تعاني من تغير جيني وهو ذاته الذي تم اكتشافه لدى المرضى المصابين بسرطان القولون، لتبهر نتائج الاختبار البرفوسور توماس زويفرلاين أخصائي أمراض الجهاز الهضم في المشفى الجامعي في مدينة أولم . وفي حديثه مع  يشرح البروفسور توماس نتائج الاختبار بقوله" عندما أعطينا الشاي الأخضر للفئران التي تعاني من تغير جيني و لديها أورام حميدة في أمعائها عوضا عن ماء الشرب لاحظنا تراجعا في نسبة الأورام لديهم".النتائج الايجابية لتأثير مادة الكاتيشين على الفئران المصابة بأورام حميدة، دفعت  باحثين ألمان لاختبارها على مرضى لديهم أورام غير خبيثة أيضا، إذ تكون نسبة اصابتهم بالسرطان كبيرة كالشابة غيرلاندا شاده. إذ تعاني غيرلاندا من روم حميد في قولونها، ويحاول الأطباء معالجة الورم لديها باعطائها كبسولتين من  الشاي الأخضر يوميا، أي مايعادل مفعول خمسة أكواب منه، وهي كمية كافية للحد من تطور سرطان القولون حسب مايرى الخبراء.وبالرغم من الدور الفعال لمادة الكاتيشين في الشاي الأخضر إلا أنه يحتوي على مادة الكوفيين المنشطة، مادفع الأطباء الألمان إلى تطوير كبسولات من الشاي الأخضر خالية من الكوفيين،  حسبما تؤكد  الطبيبة يوليا شتينغل من المركز الاتحادي لصناعة الأدوية والمواد الطبية. وترى يوليا أن الشاي الأخضر لا يمكن أن يصبح دواءا لمعالجة السرطان وتستطرد قائلة "تتكون أمراض السرطان عبر مراحل طويلة المدى مايعني امكانية الحد من تطوره عبر أساليب وقائية من بينها تركيبة الشاي الأخضر"، وهو مايراه الطبيب توماس مؤكدا أن المفعول الوقائي للشاي الأخضر لايقتصر على سرطان القولون فحسب، بل من شأنه الوقاية من أنواع أخرى من الأورام السرطانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأخضر يقاوم السرطان الشاي الأخضر يقاوم السرطان



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates