زيت الزيتون لعلاج السمنة
آخر تحديث 01:31:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيت الزيتون لعلاج السمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيت الزيتون لعلاج السمنة

القاهرة ـ وكالات

اكتسبت الأطعمة قليلة الدسم ومنخفضة السعرات شهرة واسعة بين الأشخاص اللاهثين وراء الرشاقة وحلم التمتع بجسد مثالى، أملاً فى التخلص من كابوس السمنة أو على الأقل الإبقاء على أوزانهم ثابتة كما هى دون زيادة، ولكن المشكلة تبرز فى أنهم يسرفون أحياناً فى تناول تلك الأطعمة حتى يشعرون بالشبع وهو ما قد يؤدى لفشل محاولات التخلص من السمنة، وهو ما جعل التوصل إلى وسيلة جديدة وآمنة لتحفيز الشعور بالشبع والامتلاء هدفاً عالمياً يسعى إليه الباحثون، واستحق أن يفنوا سنوات عمرهم ما بين البحث والتنقيب من أجل إدراكهوكشف العلم الحديث أخيراً عن أحدث صيحة للمساعدة فى علاج وباء السمنة وستقلب الموازين رأساً على عقب، وذلك باستخدام زيت الزيتون، حيث أكد الباحثون بجامعة ميونخ التقنية فى ألمانيا، والمصنفة ضمن أفضل عشر جامعات أوربية، أن المواد المتطايرة من زيت الزيتون هى المسئولة عن تحفيز الشعور بالامتلاء والشبع، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لجامعة ميونخ التقنية،، وذلك على الموقع الإلكترونى للجامعة فى الرابع عشر من شهر مارس الجارى.وشملت الدراسة مجموعة كبيرة من الأشخاص، واستمرت لمدة 3 شهور، حيث تم تقسيم الخاضعين للدراسة إلى أربع مجموعات، قامت كل مجموعة بتناول 500 جرام من الزبادى المدعم بأحد الزيوت النباتية، وذلك بشكل يومى، وكانت النتائج مثيرة للغاية، حيث أكدت المجموعة التى تناولت الزبادى المدعم بزيت الزيتون أنها شعرت بالامتلاء الشديد، وكما لم يتعرض أى من أفرادها لحدوث زيادة فى نسبة الدهون بالدم أو ارتفاع فى الوزن، ولتفسير ذلك خضع هؤلاء الأشخاص لفحوصات دم كاملة. وكشفت قياسات الدم الخاصة بالمجموعة التى قامت بتناول الزبادى المدعم بزيت الزيتون أنهم يمتلكن أعلى تركيزات من هرمون السيروتونين بالدم، والذى يعرف بهرمون الشبع والامتلاء، مقارنة بالمجموعات الأخرى، مرجعين السبب فى ذلك إلى وجود مجموعة من المركبات الطيارة بزيت الزيتون، وبالأخص مادتى "Hexanal" و"E2-Hexenal"، حيث يعملان على تمديد بقاء الجلوكوز بالدم ويحدان من امتصاصه إلى الكبد، وبالتالى يتم تمديد الشعور بالشبع لفترة طويلة، وخاصة أن انخفاض مستوى الجلوكوز بالدم أحد أهم العوامل المؤدية للشعور بالجوع.ولفت الباحثون إلى أن زيت الزيتون الإيطالى هو الأعلى فى تركيزات المركبات المتطايرة بزيت الزيتون والمساعدة على الشعور بالامتلاء مقارنة بالزيوت الأسبانية اليونانية والأسترالية، وبالأخص مادتى "Hexanal" و"E2-Hexenal".وأبدى الباحثون توقعهم أن تساهم تلك النتائج قريبا فى طرح وتصنيع مواد غذائية أكثر قدرة على محاربة الشعور بالجوع وتحفيز الشعور بالامتلاء والشبع والحد من السعرات الحرارية التى يحصل عليها الإنسان، وهو ما سيساهم بشكل كبير فى علاج ارتفاع الوزن ومرض السمنة، والذى يصيب عشرات الملايين من الأشخاص حول العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت الزيتون لعلاج السمنة زيت الزيتون لعلاج السمنة



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates