6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو
آخر تحديث 02:02:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو

القاهرة - وكالات

 ثمرة الأفوكادو، يتراوح شكلها بين المستدير إلى الكمثري، كما تتفاوت حجمها بين الكبير والصغير، ويختلف لونها حسب الصنف من أخضر إلى أحمر إلى أسود، ويستعمل اللب اللحمي الأصفر المائل إلى الخضرة إما طازجاً للسلطة وفاتح للشهية، كما يستخدم كمعجون لترطيب وتغدية وعلاج الجلد. كما يمكن تناول الأفوكادو على شكل شراب أو كوكتيل، حيث توضع قطع الأفوكادو في الخلاط الكهربائي مع السكر أو الحليب أو الكريما والثلج. وإليك الفوائد الخاصة بثمرة اﻷفوكادو: 1- مهاجمة الخلايا السرطانية: أثبتت اﻷبحات أن اﻷفوكادو يحتوى على مركبات تبحث عن الخلايا السرطانية وتقضى عليها دون الإضرار بالخلايا الصحية السليمة. 2 - الحماية من سرطان الثدى: تعتبر ثمرة اﻷفوكادو مثل زيت الزيتون، فتحتوى على حمض اﻷولييك، الذى أثبتت العديد من  الدراسات أنه يمنع ظهور سرطان الثدى. 3 - صحة العين: تحتوى ثمرة اﻷفوكادو على نسبة عالية من «كاروتينويد وتين» - وهي مواد مضادة لأكسدة - أكثر من أى فاكهة أخرى، وهى مادة تعمل على الحماية من الإصابة بالضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وأيضاً تأخير ظهور أمراض العيون المرتبطة بكبر العمر. 4 - تقليل نسبة الكوليسترول: تحتوى ثمرة اﻷفوكادو علي عنصر «بيتا سيتوستيرول»، الذى يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول بالجسم 5 - صحة القلب: يحتوى كوب واحد من الأفوكادو على 23 % من حمض الفوليك، الذى أثبتت الدراسات أن من يتبع نظام غذائى غنى بحمض الفوليك يحمى القلب من الإصابة باﻷمراض، وأيضاً النسبة التى تحتويها هذه الثمرة من فيتامين «E»، والعناصر الأحادية غير المشبعة بالدهون، والجلوتاثيون تعمل جميعها عى تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب. 6 - منع الإصابة بالسكتة الدماغية: النسبة العالية من اﻷحماض «حمض الفوليك» الموجودة بالأفوكادو تقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو 6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates