القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية

لندن ـ كارين إليان

أثبتت دراسات حديثة أنه من الممكن تفادي الإصابة بالأزمات القلبية المفاجئة من خلال تناول قدحًا من القهوة وأربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا،  حيث أن تناول قدحًا واحدًا من القهوة يقلل من خطر الإصابة بهذا النوع من الأزمات بنسبة 20% مقارنةً بهؤلاء الذين لا يضعون هذا المشروب بين مشروباتهم المفضلة.وأوضحت الدراسات أن القهوة والشاي الأخضر متساويان في الوقاية من الأزمات القلبية، إلا أن الكمية المطلوبة لتحقيق هذا الغرض أكبر حيث تمثل أربعة أكواب من هذا المشروب درعًا واقيًا من الأزمات القلبية المباغتة. ومن خلال دراسة لعادات الشراب لـ 84000 ياباني استمرت في جمع البيانات الخاصة بهذه العادة لدى عينة البحث لمدة 13 سنة، توصل العلماء إلى نتائج إيجابية تؤيد الفرضية التي كان العلماء يستهدفون إثباتها والتي أشارت إلى أن هناك فوائد تشترك فيها القهوة مع الشاي الأخضر للجسم البشري، وأُجريت هذه الدراسة في اليابان على يد فريق بحثي في المركز الوطني لدراسات المخ والأوعية والدموية والقلب بقيادة أستاذ الطب يوشيهيرو كوكوبو. نُشر البحث بنتائجه النهائية التي أوصت بأن تغيير بسيط يُضاف إلى النظام الغذائي هو تضمين النظام للشاي الأخضر كأحد المشروبات الدورية التي يتناولها الإنسان بصفة يومية يعتبر من أهم العوامل التي تساعد على تفادي الأزمات القلبية المفاجئة. ونشرت مجلة ستروك "الأزمات القلبية" الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية البحث الذي كشف عن أمر أكثر تفصيلًا فيما يتعلق بفائدة المشروبين في التصدي للأزمات المفاجأة ومشكلات القلب بصفة عامة وهي أن الجمع بين القهوة والشاي الأخضر النقي يعتبر من أهم العوامل التي تقلل خطر الإصابة بمشكلات القلب والأزمات المفاجئة. وأضافت النتائج أن كميات أقل من الشاي الأخر تتراوح من قدحين إلى ثلاثة يوميًا تجعل الإنسان أقل عرضة للأزمات القلبية بنسبة 14%، مشيرة إلى أن من يتناولون الشاي الأخضر يميلون أكثر من غيرهم إلى ممارسة الرياضة بينما يرتبط تناول القهوة بسن الشباب والتدخين. ورغم أنه ليس من الواضح كيف يجنب الشاي الأخضر الأزمات القلبية المفاجئة، إلا أنه ثبت احتواءه على مادة الكاتيكين المفيدة للأوعية الدموية وربما تكون هذه المادة هي المسئولة عن تفادي الأزمات.  أما القهوة، فتحتوي على العديد من المركبات الكيماوية مثل الكافيين وحمض الكلوروجينيك وغيرهما من المواد المضادة للأكسدة والتي لها مردود إيجابي على القلب بصفة خاصة وصحة الإنسان عمومًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates