الجزر مطهر طبيعي للجسم
آخر تحديث 02:52:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزر مطهر طبيعي للجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزر مطهر طبيعي للجسم

القاهرة - وكالات

للجزر فوائد كثيرة منها: 1- الجزر يقوي النظر الجزر بيحتوي على مادة البيتاكاروتين واللي بتتحول إلى فيتامين A في الكبد، ثم ينتقل بعدها إلى العين ليعمل بدوره على تحسين عملية الإبصار، ووقاية عدسة العين من الضمور والإعتام. 2- الوقاية من السرطان أكّدت الدراسات أن الجزر يقي من الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون لأنه يحتوي على مادتي  Falcarinol و Falcarindiol المضادة للسرطان، وتعتبر مادة Falcarinol بمثابة مبيد طبيعي يفرزه الجزر لحماية جذوره من الإصابة بالفطريات. 3- مكافحة الشيخوخة مادة البيتاكاروتين الموجودة في الجزر بنسب مرتفعة تعمل أيضا كمضاد للسموم الموجودة في الجسم، وبالتالي فهو يحمي الخلايا من الإصابة بالشيخوخة المبكرة. 4- بشرة صحية من الداخل والخارج النسبة الكبيرة من فيتامين  Aومضادات الأكسدة الموجودة في الجزر تعمل على حماية البشرة ووقايتها من أضرار أشعة الشمس ومنع ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات الشيخوخة وحب الشباب، بالإضافة إلى أن فيتامين A يعمل أيضا على ترطيب الشعر والبشرة، وإبقاء الأظافر قوية. يمكنك استخدام الجزر في عمل ماسك سحري وغير مكلّف لبشرة نقية وحيوية، وذلك بخلط مقدار من الجزر المبشور مع قليل من العسل الأبيض ووضعهم على الوجه. 5- مطهر طبيعي للجسم يعتبر الجزر من المطهرات الطبيعية لأن فيتامين A يزيد من قدرة الكبد على التخلص من السموم وتنظيف القولون، كما يسرع عملية طرد النفايات من الجسم، ويعمل أيضا على الوقاية من العدوى لأنه يقوي الجهاز المناعي. 6- الوقاية من أمراض القلب أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات تعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي الجزر على ألياف قابلة للذوبان تعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم. 7- صحة الأسنان واللثة الجزر يمنع تلف الأسنانز حيث يقوم بتنظيفها بشكل طبيعي أثناء الأكل، فيعمل كبديل لفرشاة الأسنان والمعجون، حيث إنه يزيل بكتيريا الطعام اللي تسبّب التسوس ومشكلات اللثة والأسنان 8- الوقاية من السكتات الدماغية أثبتت الدراسات التي أجراها باحثون في جامعة هارفارد، أن الأشخاص الذين يأكلون 6 جزرات في الأسبوع أقل عرضة للسكتات الدماغية من الذين يأكلون كميات أقل.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزر مطهر طبيعي للجسم الجزر مطهر طبيعي للجسم



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates