القهوة المغلية تحافظ على القلب والشرايين
آخر تحديث 13:31:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القهوة المغلية تحافظ على القلب والشرايين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة المغلية تحافظ على القلب والشرايين

لندن ـ ماريا طبراني

 كشفت دراسة حديثة أن القهوة تعد سببًا في طول العمر، والتمتع بصحة جيدة. إذ أجرى باحثون دراسة على المعمرين من سكان جزيرة إيكاريا اليونانية، ليكتشفوا أن "القهوة اليونانية المغلية من أهم الأسباب التي أدت إلى تمتع هؤلاء المعمرين بصحة جيدة، لاسيما في ما يتعلق بحالة القلب والشرايين". وعلى الرغم من ذلك، لم يُظهر من يتناولون القهوة العادية بالطرق التقليدية في بريطانيا القدر نفسه من الصحة، وفقًا  للدراسة، إذ أن "القهوة المغلية على الطريقة اليونانية غنية بالبوليفينول ومضادات الأكسدة مع قدر متواضع من الكافيين، وهي التوليفة الخاصة التي من شأنها أن تحتوي على الكثير من الفوائد التي تفوق إلى حدٍ بعيدٍ أنواع القهوة الأخرى المعدة بطرق مختلفة". جدير بالذكر أن الدراسة تستهدف في الأساس اكتشاف العلاقة بين العادات الغذائية وحالة القلب والشرايين. ومع الأخذ في الاعتبار أن تناول القهوة ليس له آثار صحية كبيرة، رأت الدراسة أن "هناك نوعًا واحدًا على الأقل يحتوي على فوائد صحية، وهي نقطة البداية التي انطلقت منها هذه الدراسة". ولاحظت الدراسة أن "متوسط الأعمار في جزيرة إيكاريا في اليونان يصل إلى ضعف متوسط الأعمار في باقي أنحاء أوروبا، إذ يعيش سكان الجزيرة في غالبية الأحيان إلى ما بعد سن التسعين". وكان  باحثون من كلية الطب في أثينا قد ربطوا بين طول العمر بين أبناء الجزيرة وعادة شرب القهوة والوظائف البطانية، إذ يمكن لأي خلل في تلك الوظائف أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بمشكلات القلب والشرايين. وكشفت الدراسة من خلال مقارنة عينة من المشاركين من أهالي الجزيرة اليونانية وصل عددها إلى 142 مشاركًا عن أن "الوظائف البطانية لدى 65 من العينة تعمل جيدًا، وهم من يتناولون القهوة المغلية فقط، بينما ثبت أن باقي أفراد العينة لديهم اضطرابات في تلك الوظائف، لأنهم يتناولون أنواعًا أخرى من القهوة معدة بطرق مختلفة".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة المغلية تحافظ على القلب والشرايين القهوة المغلية تحافظ على القلب والشرايين



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates