تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية

لندن ـ ماريا طبراني

اقترب عيد الفصح، وهو موسم عشاق الشيكولاتة الذين يتحينون الفرص لالتهام أكبر قدر ممكن من قطع الشيكولاتة، مبررين تناولها بكثرة بالمناسبات التي تتوالى على مدار العام. كان هذا هو وضع عشاق الشيكولاتة حتى ظهر البحث الجديد الذي يؤكد أن "تناول قطعة واحدة من الشيكولاتة يوميًا من شأنه الوقاية من الأزمات القلبية القاتلة".وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن "تناول الشيكولاتة باعتدال من شأنه الحفاظ على الصحة بصفة عامة، إلا أن هذه هي الدراسة الأولى التي تربط بين الشيكولاتة والأوعية الدموية، وأثرها الإيجابي على تلك الأوعية، وصحة القلب والشرايين". وكانت هذه الدراسة التي أُجريت بإشراف فريق بحثي في جامعة غلاسجو والتي ربطت بين تناول الشيكولاتة وسرعة تدفق الدم إلى أكبر الشرايين الواصلة إلى المخ. وأثبتت الدراسة أن "هناك علاقة بين الشيكولاتة ونسبة ثاني أكسيد الكربون في الأوعية الدموية والذي يؤثر عليها". وأشارت الدراسة إلى أن "الشيكولاتة من شأنها أيضًا تحسين تدفق الدم الواصل إلى المخ، مما ينعكس إيجابًا على أداء خلايا المخ".وأشار أستاذ الطب وأحد أعضاء الفريق البحثي المعد للدراسة، ماثيو ووالتر، إلى أن "تناول الشيكولاتة يؤثر على درجة مرونة الأوعية الدموية، وهو ما أرجعه والتر إلى مركب الفلافونويد الذي ثبت علميًا أنه مسؤول عن مرونة الأوعية". وأكد البحث أن "هناك عناصر أخرى تتكون منها الشيكولاتة من شأنها مساعدة الإنسان على تفادي الأزمات القلبية المفاجئة، إذ تساعد على ضبط حركة الأوعية الدموية". وإضافة إلى ما سبق، هناك فائدة أخرى للفلافونويد، هي أنه من أقوى مضادات الأكسدة. وعلى الرغم من ذلك، تحتوي الشيكولاتة على نسب عالية من السكر والدهون، وهي من أهم أسباب السمنة المفرطة التي تؤدي إلى الأزمات القلبية المفاجئة. لذا يجب تناول ما جاء في هذا البحث بحرص، وتناول الشيكولاتة باعتدال من دون إسراف لما يمكن أن تؤدي إليه الكميات الكبيرة منها من زيادة خطر العرضة للسمنة، ومن ثَمَ أمراض القلب والشرايين والأزمات القلبية المفاجئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates