أغذية سحرية لمحاربة النسيان
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أغذية سحرية لمحاربة النسيان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أغذية سحرية لمحاربة النسيان

القاهرة - وكالات

مجموعة من الإغذية السحرية تساعدك على التغلب على مشاكل النسيان وإليكم تلك الأغذية: العسل : وهو أولها وأهمها ، وهو شفاء لكل الأمراض ومنها النسيان، كما قال تعالى ( فيه شفاء للناس ) سورة النحل. وقال عليه الصلاة والسلام : "الشفاء في ثلاث : شربة عسل ، وشرطة محجم ، وكية بنار ، وأنا أنهى أمتي عن الكي " أخرجه البخاري في الطب (10/136) . وينصح بشرب العسل على الريق، بتذويبه بالماء والأكل بعده بساعة . الزنجبيل : يؤخذ لتقوية الذاكرة ، وللحفظ وعدم النسيان . يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام ، ومن اللبان (الكندر) 50 جرام ، ومن الحبة السوداء 50 جرام ، تخلط معا وتعجن في كيلو عسل ، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا. المرامية: المرمية نبات عشبي معمر عطري معروف . والمرمية تقوي الذاكرة الضعيفة ، وتعيدها في وقت قصير . وقد أكد بعض الباحثين : أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم "استيايل كولين الدماغ " والذي يسبب مرض الزهايمر. الزبيب: ففي الطب النبوي لابن قيم الجوزية: أجود الزبيب ما كبر حجمه ورق قشره ونزع عجمه ( بذره) . وفيه نفع للحفظ وتقوية الذاكرة . وطريقته فيما ذكروا : أن يأكل كل يوم في الصباح إحدى وعشرين زبيبة نظيفة. ومن فوائده: أنه يداوي الرئة ، وينفع من السعال، ووجع الكلي والمثانة، ويقوي المعدة، ويلين البطن . وهو بالجملة يقوي المعدة والكبد والطحال ، ونافع من وجع الحلق والصدر والرئة . الفلفل الأبيض : الفلفل الأبيض يوضع مع الطعام كـ" بهار " ينشط الذاكرة . حبوب اللقاح : استخدمت حبوب اللقاح بنجاح تام في علاج الاضطرابات العصبية ، ومنها : اضطرابات الذاكرة ، والتوتر العصبي ، والإرهاق والتعب الشديد ، والعصبية . الدارسين " القرفة" : وهي نافعة للنسيان ، مقوية للذاكرة . ويساعد مشروب القرفة الساخن المحلى بالعسل أيضا : على مقاومة التقلصات المؤلمة بأنواعها المختلفة، مثل تقلصات المعدة، أو تقلصات العضلات، أو آلام الطمث والولادة . اللبان أو اللبان المر (الكندرة( وهو من المواد التي تساعد على الحفظ ، وجلاء الذهن ويذهب بكثرة النسيان، كما ذكر الإمام ابن القيم وغيره . والطريقة أن يؤخذ منه ملء ملعقة وتوضع في كوب ماء ،ويترك مدة ثلاث ساعات ثم يشرب بمعدل كوب واحد، مرة واحدة في اليوم . ويستخدم اللبان أيضا : في هضم الطعام وطرد الغازات، ويقوي المعدة الضعيفة، وجيد للحمى وضد السعال، ويقطع نزف الدم من أي موقع كان، وينشف طروبات الصدر . عشبه الجينسينج : تنفع عشبه الجينسينج لتحسين الذاكرة ، وزيادة التركيز. وتعين على زيادة النشاط الذهني والبدني. الجوز " عين الجمل" : يوصف علاج ضعف الذاكرة الذي يشكو منه الأبناء خلال فترة الدراسة والاختبارات، فينصح بالإكثار من تناول عين الجمل، وكذا الصنوبر والزبيب. الخميرة : لوجود (فيتامين ب مركب) بها . وتأخذ كملعقة كبيرة تذاب في كوب ماء . الإكثار من أكل الخضروات والفاكهة الطازجة: وهي مهمة جداً لصحة الإنسان بعامة ، وكذا الإكثار من المأكولات البحرية، ومحاولة التنويع في الأكل ، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الجاهزة والمعلبة.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغذية سحرية لمحاربة النسيان أغذية سحرية لمحاربة النسيان



GMT 21:53 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نبات الزوفا يقي من القرحة وأمراض البرد

GMT 05:45 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

فوائد تناول الفواكه المجففة يومياً لا تُثمَّن

GMT 01:58 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الريحان لعلاج التوتر والحروق ومشاكل البشرة

GMT 01:57 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الروزماري يحرق الدهون ويخفض الكوليسترول في الدم

GMT 01:55 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

فائدة النعناع لعلاج احتقان الانف والتهابات

GMT 01:54 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشاى الأخضر يوقف نمو سرطان الثدى

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates