أغذية سحرية لمحاربة النسيان
آخر تحديث 04:21:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أغذية سحرية لمحاربة النسيان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أغذية سحرية لمحاربة النسيان

القاهرة - وكالات

مجموعة من الإغذية السحرية تساعدك على التغلب على مشاكل النسيان وإليكم تلك الأغذية: العسل : وهو أولها وأهمها ، وهو شفاء لكل الأمراض ومنها النسيان، كما قال تعالى ( فيه شفاء للناس ) سورة النحل. وقال عليه الصلاة والسلام : "الشفاء في ثلاث : شربة عسل ، وشرطة محجم ، وكية بنار ، وأنا أنهى أمتي عن الكي " أخرجه البخاري في الطب (10/136) . وينصح بشرب العسل على الريق، بتذويبه بالماء والأكل بعده بساعة . الزنجبيل : يؤخذ لتقوية الذاكرة ، وللحفظ وعدم النسيان . يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام ، ومن اللبان (الكندر) 50 جرام ، ومن الحبة السوداء 50 جرام ، تخلط معا وتعجن في كيلو عسل ، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا. المرامية: المرمية نبات عشبي معمر عطري معروف . والمرمية تقوي الذاكرة الضعيفة ، وتعيدها في وقت قصير . وقد أكد بعض الباحثين : أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم "استيايل كولين الدماغ " والذي يسبب مرض الزهايمر. الزبيب: ففي الطب النبوي لابن قيم الجوزية: أجود الزبيب ما كبر حجمه ورق قشره ونزع عجمه ( بذره) . وفيه نفع للحفظ وتقوية الذاكرة . وطريقته فيما ذكروا : أن يأكل كل يوم في الصباح إحدى وعشرين زبيبة نظيفة. ومن فوائده: أنه يداوي الرئة ، وينفع من السعال، ووجع الكلي والمثانة، ويقوي المعدة، ويلين البطن . وهو بالجملة يقوي المعدة والكبد والطحال ، ونافع من وجع الحلق والصدر والرئة . الفلفل الأبيض : الفلفل الأبيض يوضع مع الطعام كـ" بهار " ينشط الذاكرة . حبوب اللقاح : استخدمت حبوب اللقاح بنجاح تام في علاج الاضطرابات العصبية ، ومنها : اضطرابات الذاكرة ، والتوتر العصبي ، والإرهاق والتعب الشديد ، والعصبية . الدارسين " القرفة" : وهي نافعة للنسيان ، مقوية للذاكرة . ويساعد مشروب القرفة الساخن المحلى بالعسل أيضا : على مقاومة التقلصات المؤلمة بأنواعها المختلفة، مثل تقلصات المعدة، أو تقلصات العضلات، أو آلام الطمث والولادة . اللبان أو اللبان المر (الكندرة( وهو من المواد التي تساعد على الحفظ ، وجلاء الذهن ويذهب بكثرة النسيان، كما ذكر الإمام ابن القيم وغيره . والطريقة أن يؤخذ منه ملء ملعقة وتوضع في كوب ماء ،ويترك مدة ثلاث ساعات ثم يشرب بمعدل كوب واحد، مرة واحدة في اليوم . ويستخدم اللبان أيضا : في هضم الطعام وطرد الغازات، ويقوي المعدة الضعيفة، وجيد للحمى وضد السعال، ويقطع نزف الدم من أي موقع كان، وينشف طروبات الصدر . عشبه الجينسينج : تنفع عشبه الجينسينج لتحسين الذاكرة ، وزيادة التركيز. وتعين على زيادة النشاط الذهني والبدني. الجوز " عين الجمل" : يوصف علاج ضعف الذاكرة الذي يشكو منه الأبناء خلال فترة الدراسة والاختبارات، فينصح بالإكثار من تناول عين الجمل، وكذا الصنوبر والزبيب. الخميرة : لوجود (فيتامين ب مركب) بها . وتأخذ كملعقة كبيرة تذاب في كوب ماء . الإكثار من أكل الخضروات والفاكهة الطازجة: وهي مهمة جداً لصحة الإنسان بعامة ، وكذا الإكثار من المأكولات البحرية، ومحاولة التنويع في الأكل ، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الجاهزة والمعلبة.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغذية سحرية لمحاربة النسيان أغذية سحرية لمحاربة النسيان



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates