الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات
آخر تحديث 01:31:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات

القاهرة - وكالات

يعد الخوخ مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، فهو غني بالبوتاسيوم الضروري لمواجهة الإجهاد وضعف العضلات والذاكرة. - يتميز الخوخ أيضا بغناه في محتواه من فيتامين أ الضروري للكثير من وظائف الجسم، منها نمو الجلد وصحة العين. - يحتوي الخوخ على الليكوبين واللوتين، وهي أيضا كاروتينات مثل البيتا كاروتين، وتشير الدراسات إلى أن هاتين المادتين تساعدان في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. - يحتوي على نسبة عالية من الألياف. 1. فوائد الخوخ للحامل: يعتبر الخوخ غذاء مثاليا للأم أثناء حملها، فهو غني بالألياف الغذائية التي تعمل على حماية الحامل من الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة ، بجانب أنه غني بفيتامين ج ، وأيضا هو غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ الضروري لغذاء الجنين. بجانب أيضا أنه يحمل خصائص مضادة للغثيان والقيء التي تصاحب فترات الحمل. يساعد على تخفيف احتباس السوائل بالجسم ، هام لتعويض الجسم ماينقصه من البوتاسيوم ، فنقصه يسبب تقلصات العضلات . 2. فوائد الخوخ للرجيم: يحتوي الخوخ على نحو 8.4% من الكربوهيدرات، و0.1% دهون، ونسبة 1.7% من الألياف، ونسبة 1.1% من البروتين، ويحتوي كل 100 جرام من الخوخ على 36 سعر حراري. ويعمل الخوخ على إنقاص الوزن من خلال أنه يعمل على سد الجوع، فهو يحتوي على الكثير من الألياف، حيث أن الألياف تستغرق وقتا طويلا في المعدة قبل أن يتخلص منها الجسم ، مما يشعر الإنسان بقلة الجوع لفترات طويلة جدا. وفكرة سد الجوع ليست بدعة جديدة، فهي نفس التقنية التي تنتهجها الكثير من برامج التنحيف وأقراص التخسيس. 3. فوائد الخوخ للقولون: يساعد الخوخ على انتظام عملية الهضم بالأمعاء، وبالتالي يعتبر مفيد جدا لحالات الإمساك نتيجة غناه بالألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء، كما أنه قد يعمل على التخلص من الديدان المعوية. 4. فوائد الخوخ لضغط الدم: يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تحقيق التوازن للسوائل داخل الجسم ومن ثم فهو يعمل على خفض ضغط الدم، بجانب أنه خال من الصوديوم الذي يساعد على ارتفاع ضغط الدم بالجسم ، كما أنه يساعد على خفض مستوى الكولسترول بالدم.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates