بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم

لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة، عن أن تناول بيضة واحدة على الإفطار قبل التوجه إلى العمل، يجنب الإنسان ارتفاع ضغط الدم، حيث يحتوي بياض البيض على مركب له أثر الكابتوبريل نفسه المخفض لضغط الدم.وقاد فريق البحث الذي أعد الدراسة، أستاذ الطب في جامعة جيلين الصينية، زهبينج يو، الذي وصف الأثر الطبي لتناول بيضة واحدة فقط يوميًا على الإفطار، أنه يؤدي إلى ضبط ضغط الدم، مضيفًا أن "بياض البيضة الواحدة  يحتوي على مركب الببتيد، أحد البروتينات الأساسية في الجسم، والمسؤول عن منع ضغط الدم من الارتفاع، وتساوي كمية هذا المركب الموجودة في بيضة واحدة على جرعة صغيرة من عقار كابتوبريل المخفض لضغط الدم، وأن بياض البيض أثبت كفاءته في التحكم في مادة ACE المسببة لارتفاع ضغط الدم". وأعلن يو نتائج هذا البحث، في إطار فاعليات مؤتمر ومعرض الجمعية الكيميائية الأميركية الذي انعقد في نيو أورليانز، مؤكدًا أن هذه النتائج أكدت نتائج دراسات سابقة أُجريت في دائرة البحث نفسها، وأن هناك ضرورة لاستكمال الإجراءات البحثية التي تؤكد الأثر الإيجابي للببتيد الذي يحتوي عليه بياض البيض على صحة الإنسان، وأن الببتيد الموجود في بياض البيض من الممكن أن يكون عاملاً مساعدًا أساسيًا في القضاء على ظاهرة ارتفاع ضغط الدم، سواء تم تناوله من خلال البيض بشكل طبيعي أو في شكل مكمل غذائي يحتوي على بياض البيض. وقد أُجريت تجارب سابقة على الفئران، للكشف عن أثر البيض على ضغط الدم، وأثبتت أن البيض لم يكن له أي أثر سمي على الفئران، بالإضافة إلى إسهامه إلى حدٍ بعيدٍ في خفض ضغط الدم. وأكدت دراسة سابقة أجرتها جامعة ألبرتا في كندا، أن البيض يحتوي على بروتينات تتصدى للارتفاع الحاد في ضغط الدم، فيما أضافت النتائج الصادرة في 2009، أن البروتينات التي يحتوي عليها البيض يمكنها خفض ضغط الدم من خلال التحكم في مادة ACE المسببة لارتفاع الضغط. جدير بالذكر أن أدوية ارتفاع ضغط الدم تعمل من خلال تضييق الأوعية الدموية، وهو ما يحدثه تتناول البيض من أثر مباشر على الجسم من خلال اتصال الببتيد الذي يحتوي عليه في إنزيمات المعدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم



GMT 08:47 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد صحية عديدة للشاي الأخضر

GMT 08:45 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

الشاى الأخضر يوقف نمو سرطان الثدى

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد اللوز للقلب ويساعد ايضا على الرشاقة

GMT 08:03 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد زيت السمك في علاج قرح الفراش

GMT 04:34 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

تعرفي علي فوائد عصير العنب

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates