الجريب فروت يعالج السرطان
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجريب فروت يعالج السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجريب فروت يعالج السرطان

واشنطن ـ وكالات

يعرف الجريب فروت بفوائده الصحية منذ زمن بعيد، ولكن هذه المرة يتم استعمال الشحوم التي تحتويها هذه الثمرة في علاج السرطانات وبعض الأمراض الأخرى. في الدراسة التي نشرت في مجلة "ناتشر كوميونيكشن" كشف علماء أميركيون من جامعة لويسفيل النقاب عن الجزيئات المتناهية الصغر التي تم تصنيعها من الشحوم الموجودة في الجريب فروت، وتم فيما بعد استعمالها كمركبة لحمل المواد العلاجية والأدوية ذات السمية العالية على الجسم لتصل إلى المناطق المستهدفة كالسرطانات والمناطق الالتهابية من دون أن تسبب أذية للجسم، كما يمكن استعمالها لنقل الـ"دي إن إي" والـ"آر إن إي" والبروتينات. ميزة هذه الجزيئات المصنعة من الجريب فروت أنها مادة طبيعية ومن مادة قابلة للأكل، وبالتالي فهي أكثر سلامة عند استعمالها عند البشر من الجزيئات الدقيقة المصنعة من مواد مركبة وصناعية، كما أن تكلفة إنتاجها منخفضة ويمكن أن تساهم بالحفاظ على نظافة البيئة. يمكن تعديل هذه الجزيئات الدقيقة حتى تستهدف نسيجا معينا وهي بالتالي تعمل كالصاروخ، الذي يحمل مادة معينة وموجهة لهدف معين. وقد تم استخدام هذه الجزيئات الدقيقة المشتقة من الجريب فروت لعلاج مريض بسرطان القولون، حيث تم إعطاؤه دواء مضادا للسرطان مغلفا بجزيئات الجريب فروت، وتم تعديلها لتستهدف الخلايا السرطانية ولم يلاحظ حدوث أي تأثيرات سمية بعد تناول الدواء. هناك أبحاث قائمة لتصنيع جزيئات متناهية الصغر مشتقة من البندورة والعنب، ولكن وُجد أن محتوى الجريب فروت من الشحوم أكبر وبالتالي يسهل تصنيع الجزيئات. الدراسات جارية الآن لتحري مدى فعالية هذه الطريقة في علاج الأمراض المناعية كالتهاب المفاضل الروماتزمي.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجريب فروت يعالج السرطان الجريب فروت يعالج السرطان



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates