الفوائد الصحية لزيت السمسم
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفوائد الصحية لزيت السمسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفوائد الصحية لزيت السمسم

القاهرة ـ وكالات

تحتوي بذور السمسم علي المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم وعلى أحماض امنية متعددة كحمض الغلوتميك والارجنين والليوسنين، بينما زيته فيحتوي على مجموعة فيتامين Dوعلى عناصر ومكونات ذات فائدة عالية منها فيتامينات B وفيتاميني AوE ، ما يجعله مادة لها فوائد صحية وجمالية.  فتناول ملعقة منه كل مساء يفيد من يعاني من أمراض القلب وتصلب الشرايين وينشط الدورة الدموية وينظف الشرايين من الكولسترول. كما اكدت دراسات ان هذا الزيت يعيق نمو الامراض الخبيثة، بسبب احتوائه على حمض الينولييك، وهو مضاد لبكتيريا الفم، حيث استخدمه الصينيون لعلاج امراض اللثة والاسنان، وكغسول مضاد للبكتيريا الفموية. ويستخدم في حالة الامساك، فتؤخذ منه جرعة يومية قبل النوم، كما انه يسكن الحرقة في المعدة. كما يستخدم زيت السمسم من اجل تخفيف الام الحيض، بمسح اسفل البطن به لتخفيف الشد العضلي والم المعدة الناتج عن تقلصات العضلات بسبب الدورة الشهرية، ويعتبر من افضل الزيوت الطبيعية من اجل التدليك. ويفيد زيت السمسم من يواجه مشاكل التنفس بسبب جفاف الممرات الهوائية في الانف، بوضع نقطتين في كل انف مرتين يوميا، فهو يرطب الممرات الانفية ويسهل عملية التنفس، ولقد ثبت علميا بان له تأثير افضل لترطيب المخاط الانفي من المحلول الملحي الذي يباع في الصيدليات. ويعتبر زيت السمسم من المواد الطبيعية التي أثبتت فاعليتها بالتجربة في مجالات علاجية عديدة تهم المرأة، أبرزها حماية البشرة من أشعة الشمس، لما يحتويه من مواد ترطيب، لذا ينصح سكان المناطق الجافة والباردة استخدام زيت السمسم بدل المساحيق لانه يضمن عدم إلحاق الأذية بالبشرة.  ولزيت السمسم فوائد جمالية، اذ يمكن صنع قناع مساعد منظف منه للبشرة الجافة. يتم تحضير القناع من نصف ملعقة من خميرة البيرة مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتان كبيرتان من الكريمة وصفار من البيض ولبن.  توضع في البداية طبقة خفيفة من زيت السمسم على البشرة الجافة ثم طبقة من الخليط ويترك لمدة عشرين دقيقة بعدها يشطف بالماء الفاتر، فتكون النتيجة جيدة جدا، حيث تكتسب البشرة الجافة نعومة وطراوة ويشد الجلد حول العينين والفم.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفوائد الصحية لزيت السمسم الفوائد الصحية لزيت السمسم



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates