البطاطا تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البطاطا تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البطاطا تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

القاهرة ـ وكالات

يقول أحمد جمال محمد الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة جامعة المنصورة على الرغم من أن الكثير يمتنعون عن أكل البطاطا بحجة أنها تزيد السمنة، إلا أنها هى الطعام الأكثر غذائية للإنسان وتمتاز البطاطا بأنها مصدر ممتاز للبروتينات ذات السعرات الحرارية المنخفضة جدا خلافا لغيرها من الخضراوات النشوية الأخرى. كما أنها منخفضة جدا فى السكر فتبلغ السكريات فى البطاطا إلى نحن 42 جراما لكل كيلو منها، ولذلك فهى تحتوى على العديد من الفوائد الصحية. وأضاف الدكتور أحمد أن البطاطا تكون ذات فعالية كبيرة بالنسبة لأمراض الالتهابات حيث تم العثور على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة بالبطاطا مما يجعلها مناسبة لمقاومة مشاكل الالتهابات والربو والنقرس والتهاب المفاصل، ومن أهم المواد المضادة للأكسدة فى البطاطا هى مادة البيتا كاروتين وتبلغ نسب البيتا كاروتين أقصى معدلاتها فى البطاطا البنفسجية اللون، كذلك فإن البطاطا أيضا وفيرة بأصباغ الأنثوسيانين المضادة للأكسدة أيضا وهذه المواد المضادة للأكسدة تتركز فى قلب الثمرة عن قشورها. وأشار إلى أن البطاطا تحتوى على العديد من الألياف الغذائية لاسيما قشورها التى تعد غنية بالألياف المعدنية مما يجعلها سهلة الهضم ومساعدة على الهضم والتقليل من حدوث الإمساك وبالتالى فإنها تقى من حدوث سرطان القولون، بالإضافة إلى أنها لها تأثير مهدئ للمعدة والأمعاء نظرا لاحتوائها على فيتامينى ب وج، والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والكالسيوم وهى مركبات فعالة جدا لعلاج قرح المعدة. وقال إنه من المعروف أن البطاطا غنية بمحتواها من البوتاسيوم الذى يساعد على خفض مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما أنه يحافظ على توازن السوائل بالجسم، وهى وظائف هامة لعمل القلب وتدفق الدم بشكل جيد.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطاطا تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية البطاطا تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية



GMT 08:47 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد صحية عديدة للشاي الأخضر

GMT 08:45 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

الشاى الأخضر يوقف نمو سرطان الثدى

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد اللوز للقلب ويساعد ايضا على الرشاقة

GMT 08:03 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد زيت السمك في علاج قرح الفراش

GMT 04:34 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

تعرفي علي فوائد عصير العنب

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates