الطحالب البحرية  تحارب تسوس الاسنان
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطحالب البحرية تحارب تسوس الاسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطحالب البحرية  تحارب تسوس الاسنان

واشنطن_وكالات

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الطحالب البحرية الخضراء قد تكون سلاح فعال في مقاومة تسوس الاسنان. قام الباحثون بالبحث فيما اذا كان من الممكن استخدام انزيم العصوية الموجود في الكائنات الموجودة في الطحالب البحرية، والتي يتم استخدامها لتنظيف السفن، للوصول الى الاماكن بين الاسنان حيث توجد لويحات البكتيريا. النتائج المخبرية تقترح ان هذا ما يحدث تماما عند اضافة هذه الانزيمات الى معجون الاسنان و غسول الفم. وقال الباحثون ان اللويحات في الفم تتكون من البكتيريا والتي ترتبط معا لتشكل مستعمرة لمقاومة اي منافس اخر ، ويعمل معجون الاسنان التقليدي على تنظيف اللويحات المحتوية على البكتيريا ولكنه لا يكون فعال دائما وقد يكون هذا السبب بتكون التجاويف للاشخاص الذين ينظفون اسنانهم بانتظام. ويعتقد الباحثون ان استخدام هذا العلاج قد يتخلص من البكتيريا الضارة التي تسبب تسوس الاسنان، ولكنها لا تزيل اللويحات بشكل كلي، ولهذا من المهم الاستمرار باتباع نظام لنظافة الفم. ويأمل الباحثون في ادخال هذه الانزيمات الى معجون الاسنان و غسول الفم ومحاليل تنظيف الاسنان لمحاربة تسوس الاسنان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطحالب البحرية  تحارب تسوس الاسنان الطحالب البحرية  تحارب تسوس الاسنان



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates