الزومبا والبيلاتس لعلاج الروماتزم
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزومبا والبيلاتس لعلاج الروماتزم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزومبا والبيلاتس لعلاج الروماتزم

لندن - وكالات

الزومبا، واليوغا، والبيلاتس قد تكون الحل لأوجاع مفاصلك المزمنة: وفقا لدراسة جديدة نشرت في صحيفة ديلي مايل، ويمكن لدروس الرقص في النوادي الرياضية أن تخفف من أوجاع ملايين الأشخاص الذين يعانون من التهابات المفاصل المؤلمة. ها وقام الباحثون الامريكون بدراسة حذرة لبرامج التدريب التي طورها اعضاء من مستشفى "سبيشل سيرجيري" في نيويورك. واكتشفوا بأن هذه البرامج تزيد من المستوى العام لاسلوب الحياة، تحسن التوازن، وتقلل الالم وحدة وعدة مرات السقوط والتعثر. هذا وقالت ساندرا غولدسميث، مديرة مركز التعليمي للمرضى في نفس المستشفى، بأن أغلب المرضى شعروا بتحسن في مستويات الالم بعد الانخراط في هذا البرنامج. واضافت بأن الالم عامل هام في الشعور بالراحة والاقبال على الحياة، واذا تمكن الاطباء من منح المرضى فرصة لتقليل و تخفيف الالم، فأن هذا سوف يساعد المرضى بطريقة لا توصف. هذا وقام الباحثون بتقييم فعالية البرامج التدريبية التي شملت على دروس اسبوعية من تاي تشي، يوغا، بيلاتس، ورقص (الزومبا) لحوالي 200 مريض يعاني من إلتهابات المفاصل. وتم فحص المرضى قبل وبعد الدروس لمعرفة الحالة الصحية لهم وفقا لشعورهم الخاص بالالم، التوازن، وعدد مرات التعثر ومستوى النشاط البدني. واستخدم مستوى حدة الالم لتحديد حدة العضلات وألم المفاصل. كما قام الباحثون بدراسة تأثير الالم على جودة الحياة بشكل عام، بما في ذلك، النشاط اليومي، المزاج، القدرة على المشي، النوم، والقدرة على انجاز الاعمال والاستمتاع بالحياة. ووفقا للخبراء، 53 بالمائة من المرضى قالوا بأنهم شعروا بتراجع مستويات الالم بعد التدريبات، و 54 بالمائة شعروا بتحسن في مستوى النشاط البدني، المزاج، وحتى جودة النوم. أما بالنسبة للاصابات، الذهاب الى الطوارئ، فكانت ضمن مستويات متدنية. ولم تظهر أي اعراض جانبية أو سلبية للانخراط في البرامج التدريبية البدنية على المرضى. هذا وكانت دراسة سابقة، صادرة عن المعهد البريطاني الوطني للباليه، قد أشارت الى أن الباليه، قد يساعد مرضى باركنسون على الشعور بالراحة ويخفف من الالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزومبا والبيلاتس لعلاج الروماتزم الزومبا والبيلاتس لعلاج الروماتزم



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates