عشبة حقيبة الراعي و وقف النزيف الدموي
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عشبة حقيبة الراعي و وقف النزيف الدموي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشبة حقيبة الراعي و وقف النزيف الدموي

الرياض _وكالات

حقيبة الراعي تعرف كذلك باسم شرابة الراعي, و هو عشب حولي يمكن أن يقضي الشتاء على شكل وريده ورقية, له ساق قائم قليل التفرع، يصل ارتفاعه إلى حوالي 40سم أوراقه السفلية تكون وريدة ورقية للنبات نوره على هيئة عنقود طويل والأزهار بيضاء والثمرة خردلية لها شكل المثلث المقلوب، والبذور متعددة ولونها أصفر إلى بني. تزهر حقيبة الراعي ابتداء من الربيع وتستمر حتى الخريف. ينتشر هذا النبات وبكثرة في المناطق الباردة من المملكة وجميع الأجزاء تستعمل والتي تحتوي على المكونات الفعالة حيث يحتوي العشب على جلوكوزيدات الهيوسبين Hyossopin وعلى عدد من الأحماض العضوية مثل حمض التفاح والحمض الفوماري وغيرها بالإضافة إلى مركب الكولين Choline واسيتيل الكولين Acetylcholine والتيرامين Tiramine والديوسمين diosmin وقليل من العفص وكذلك فيتامين C وفيتامين K. تستعمل هذه العشبة على نطاق واسع ل وقف النزيف الدموي وربما تعود هذه الفعالية إلى احتوائه على فيتامين K الذي يحدث تجلط النزف كما أن احتواء العشب على الكولين والأسيتيل كولين وشوارد البوتاسيوم يؤدي إلى إيقاف الأنزفة الداخلية سواء الأنزفة الرئوية أو المعدية والأنفية وكذلك الأنزفة الرحمية بعد الولادة وبعد عمليات الإجهاض ومن أجل انقباضات عضلات الرحم تفيد الدراسات التجريبية أن مستحضرات حقيبة الراعي ذات تأثير فعال في حالات السيل الرئوي، كما تؤدي إلى انخفاض الضغط الوعائي ومدرة للبول. كما تستعمل في حالات الأقياء بسبب الحمل ويفيد مغلي النبات في علاج أمراض الكبد والكلى والمجاري البولية وفي اضطراب الأيض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشبة حقيبة الراعي و وقف النزيف الدموي عشبة حقيبة الراعي و وقف النزيف الدموي



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates