الفرولة لحماية الجلد من الأشعة الفوق البنفسجية
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفرولة لحماية الجلد من الأشعة الفوق البنفسجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفرولة لحماية الجلد من الأشعة الفوق البنفسجية

روما - وكالات

إكتشف فريق بحثي من إيطاليا وأسبانيا أن مستخلص الفراولة يعمل على حماية الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية التي تنبعث من الشمس حيث تحميه من التلف وتعمل على زيادة تجديد خلايا الجلد مما يفتح الباب أمام تطوير وإنتاج كريم من مستخلص الفراولة ليعمل على الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية. كانت هذه الدراسة قد نشرت في مجلة كيمياء الغذاء الزراعي. وأوضح “ماوريزيو باتينيو” الباحث في جامعة بوليتكنيكا ديللي مارشي بإيطاليا أنه قد تحقق وفريق بحثه من أن مستخلص الفراولة يعمل على حماية خلايا الجلد من التلف جراء تأثير الأشعة فوق البنفسجية. وكان الباحثون قد قاموا بتحضير خلايا جلد إنساني ثم إضافة مستخلص الفراولة إليها بتركيزات مختلفة (0.05- 0.25 – 0.5 مجم/مل), بينما لم يضف مستخلص الفراولة إلى الخلايا في عينة القياس. وتم تعريض العينات إلى جرعات متساوية من الأشعة الفوق بنفسجية بحيث أنها يمكن أن تعادل تعرض الجلد إلى شمس منتصف النهار على شاطئ الريفيرا الفرنسي في الصيف. وأكدت النتائج على أن التركيز 0.5 مجم/مل له خصائص كبيرة تعمل على حماية تلك الخلايا الليفية من التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الموت ومن حدوث ضرر في الحامض النووي عند مقارنتها بنتائج عينة القياس. ويشير باتينو إلى أن هذه النتائج ذات أهمية كبرى في الحماية من السرطان وبعض المشاكل والالتهابات التي تحدث بالجلد. ويفصح الباحثون على أن هذه النتائج قد تكون خطوة إيجابية من أجل زيادة الفراولة في نظامنا الغذائي وعلى إنتاج دهانات للبشرة من مستخلصات الفراولة. ويعتقد أن سبب حدوث هذا, هو أن الفراولة غنية بمضاد الأكسدة الأنثوسيانين الذي يضفي اللون الأحمر على الفراولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرولة لحماية الجلد من الأشعة الفوق البنفسجية الفرولة لحماية الجلد من الأشعة الفوق البنفسجية



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates