عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن
آخر تحديث 12:10:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن

واشنطن ـ وكالات

توصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يومياً تخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافق مع مرحلة متوسط العمر. ويؤمن العلماء بأن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" أو "السوبر فاكهة" تمتلك القدرة علي تقليص الشحم المخزن حول المعدة, والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة.  فبعد شهر واحد, من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم. كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية. ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم "نيفا"، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام". وأضافت تسانج أن استهلاك عصير الرمان قد يساعد في التأثير على شحم البطن. ونحن واثقون من أن هذه الكشوف الأولية تستحق دراسة أكثر تفصيلية. فالأشخاص الذين شاركوا في التجربة يتمتعون بصحة جيدة وهذا ما يجعل رصد التأثير صعباً. لذلك تري أنه من الضروري أن يتركز البحث مستقبلاً على أشخاص يعانون من السمنة وهذا ما سيساعد على ملاحظة التغييرات وأشارت الدكتورة كاترين تسانج رئيس فريق الباحثين في جامعة ادنبرة، إلى أنه ليس هناك أي شك من أن عصير الرمان مفيد في تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية لأن النتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضا ملحوظا ومهما في ضغط الدم لدي المتطوعين. الرمان يعالج البواسير والضعف الجنسي : الرمان من الفواكه الخريفية اللذيذة التي تساعد على الوقاية من بعض الأمراض ، كما وجد العلماء خلال الدراسات الحديثة أن عصيره يقي من السرطان ويحسن قدرة الرجال الجنسية. وأشارت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية إلى أن باحثين من جامعة أدنبرة وجدوا أن عصير الرومان يخفف الدهون حول المعدة، وقام متطوعون بتناول قنينة عصير رومان يومياً لمدة شهر, وتبين أنهم أقل عرضة لتشكل خلايا دهنية حول بطونهم . كما تبين أن هؤلاء لديهم ضغط دم أقل مما يقلص خطر إصابتهم بنوبات قلبية وجلطات أو أمراض في الكبد ، وخلص الباحثون إلي أن عصير الرمان يقلص كمية الحمض الدهني في الدم الذي يعتقد أن زيادته تؤدي إلي تشكل الدهون حول البطن وقد تؤدي إلي أمراض في القلب والسكري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates