الشمام وفوائده الصحية
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشمام وفوائده الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشمام وفوائده الصحية

لندن ـ وكالات

الشمام وفوائده الصحية الشمام فاكهة شعبية ومفضلة جدا عند العديد من الناس خاصة في الأيام الصيفية الحارة لأنها طازجة ولذيذة، لكن بالاضافة الى نكهتها الحلوة تملك ثمار الشمام العديد من المنافع الصحية المدهشة. يأتي الشمام من عائلة القثائيات، مثل الخيار والكوسا والقرع.وتتضمن الأنواع الأكثر شعبية منه الشمام العسلي، الكانتلوب، والبطيخ الأحمر. هذه الثمار غنية بالمواد المغذية المختلفة وهي خالية من الدهون والكولوستيرول. ويحتوي الشمام على الكثير من الماء ونسبة منخفضة نسبيا من السعرات الحرارية. بالإضافة، الشمام غني بالفيتامينات أي وج. ومن فوائده الصحية نذكر ما يلي. مصدر للطاقة. الشمام غني بفيتامين ب التي تحفز جسمك على إنتاج الطاقة . - هذه الفيتامينات مطلوبة لمعالجة السكريات والكربوهيدرات. وهكذا، فأن إستهلاك الشمام سيرفع من طاقتك.  يقي من السرطان.  يحتوي الشمام على اللايكوبينا. كارتونايد مسؤول عن اللون الأحمر في البطيخ والطماطم ومشهور بخصائصه المضادة للتأكسد. ويدعي العلماء بأن تناول كمية منتظمة من اللايكوبين يخفض خطر الاصابة بالسرطان، وسرطان البروستات بشكل خاص.  تقوية القلب. الليكوب يعرف أيضا بتحسين وظيفة القلب. بالاضافة الى ذلك يحتوي الشمام على الليف وفيتامين ج والبوتاسيوم - المكونات التي تخفض الكولوستيرول في الجسم وتخفض خطر أمراض القلب.  يساعد على تخفيف الوزن.  الشمام مثالي للناس الذين يحاولون فقدان الوزن لأنه منخفض نسبيا بالسعرات الحرارية، فهو لا يحتوي على الدهون والكولوستيرول وخال من الصوديوم. ويحتوي على الماء الذي يزيد الشعور بالترطيب والشبع. مضاد لتأثيرات مرض السكر. الشمام له قدرة على تنزيل مستويات السكر في الدم بسبب احتوائه على المعادن . هذه الثمار غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يحفزان الوظيفة الصحيحة للأنسيولين.  الشمام مناسب لكل شخص. ويمكنك تناوله أو شربه على شكل عصير. بعض الناس يفضلونها بالسلطة الخضراء. مهما كانت طريقة تناولك للشمام ، حاول إضافته لحميتك الصيفية وتمتع بالفوائد الصحية العديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشمام وفوائده الصحية الشمام وفوائده الصحية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates