الفول السوداني يخفف شدة الحساسية لدى الأطفال
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفول السوداني يخفف شدة الحساسية لدى الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفول السوداني يخفف شدة الحساسية لدى الأطفال

القاهرة ـ وكالات

تمكن العلماء من تطوير رقعة طبية يتم لصقها على الجلد، يمكن أن تساعد الأطفال على تفادي ردة الفعل القاتلة للحساسية على الفول السوداني. تظهر الإحصائيات الجديدة أن الأطفال الذين يعانون من حساسية شديدة من بروتين الفول السوداني، التي يمكن أن تؤدي إلى وفاتهم، تمكنوا من استهلاك كميات صغيرة منها بعد استخدام هذه ملصقات خاصة لأكثر من عام. ويأمل الأطباء في أن ينجح هذا الاختراع في مساعدة الآلاف من الأطفال في المملكة المتحدة الذين يعانون من حساسية من بروتين الفول السوداني. تلصق هذه الرقعة على الذراع أو الظهر، وهي صغيرة الحجم وتحتوي على كميات ضئيلة من البروتين التي تتسرب تدريجياً من خلال الطبقات العليا من الجلد. عندما يتسرب هذا البروتين، يصبح على اتصال مع خلايا الجهاز المناعي التي تقوم عادة برد فعل مبالغ فيه يهدد حياة من يتناوله. لكن البروتينات التي تتسرب من اللصقة الطبية كميتها صغيرة وحركتها بطيئة، فتعتاد الخلايا المناعية على وجودها، فلا تعود تمثل تهديداً. ونتيجة لذلك، تتوقف دفاعات الجسم عن المبالغة في رد الفعل عندما تتلامس مع الفول السوداني. وقال الباحث كريستوف ديبون، من مستشفى نيكر في باريس إن "التغير في استهلاك الفول السوداني يمثل تحسناً هاماً في نوعية حياة المصابين بالحساسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفول السوداني يخفف شدة الحساسية لدى الأطفال الفول السوداني يخفف شدة الحساسية لدى الأطفال



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates