أوراق الزيتون تستخدم في علاج أمراض عدة
آخر تحديث 02:02:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوراق الزيتون تستخدم في علاج أمراض عدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوراق الزيتون تستخدم في علاج أمراض عدة

واشنطن - وكالات

لا أحد يستطيع أن ينكر ما لثمرات الزيتون وزيتها من فوائد صحية جمة. لكن هل يعرف أحد أهمية أوراق الزيتون غذائياً وبالتالي صحياً؟ وعلى رغم ان هناك إشاعات حول خطر استعمال أوراق الزيتون، الا أن هذه الإشاعات لا أساس لها من الصحة. وفي السطور الآتية نتعرف إلى مزايا أوراق الزيتون: - تحتوي الأوراق على مركبات تساهم في خفض ارتفاع ضغط الدم البسيط، وقد أمكن تبيان هذا الأمر على الحيوانات وفي دراستين سريريتين على الإنسان. وميزة أوراق الزيتون أنها لا تسبب عوارض ثانوية كتلك التي تنجم عن استعمال العقاقير الخافضة لضغط الدم - توجد في أوراق الزيتون مركبات كابحة للجراثيم والفيروسات والفطريات والطفيليات - تحتوي الأوراق على مركب الأولوروبيين الذي يتحلل داخل الجسم ليعطي مادة ونوليت الكالسيوم التي تمنع تأكسد الكوليسترول السيئ، ما يحول دون تراكم الصفيحات الدموية داخل الشرايين، وبالتالي يقي من الأمراض القلبية الوعائية - بينت التجارب على الحيوانات المصابة بالداء السكري أن خلاصة أوراق الزيتون ساهمت في خفض مستوى السكر في الدم، ولكن للأسف لم تجر التحريات المناسبة على الإنسان من أجل التأكد من هذه الحقيقة - يفيد مستخلص أوراق الزيتون في خفض الشحوم الثلاثية في الدم - تملك أوراق زيت الزيتون تأثيراً قابضاً للأمعاء - يفيد مغلي أوراق الزيتون في خفض درجات الحرارة وفي علاج التسممات الغذائية والتهابات الكبد - تحتوي أوراق الزيتون على مواد طبيعية تكافح التعب، والوهن، والآلام الناتجة من الأمراض المزمنة والسرطانات، وفي التخفيف من وطأة عوارض نقص المناعة المكتسب - يساعد مستخلص أوراق الزيتون في معالجة التشنجات العضلية والآلام المفصلية - تستعمل أوراق الزيتون في معالجة مرض الرشح والأنفلونزا من خلال منع تكاثر الفيروسات أو عبر تقوية جهاز المناعة كيف تستعمل أوراق الزيتون؟ هناك ثلاث طرق: - الطريقة الأولى تقوم على طحن الأوراق مع الماء المغلي في آلة الطحن، ومن ثم يترك المزيج ساعتين يصفى بعدها بالمصفاة ومن ثم يوضع المستخلص في مكان مظلم في عبوة غير شفافة - الطريقة الثانية، تغسل الأوراق وتجفف ومن ثم تطحن في آلة كهربائية، وبعدها تتم غربلة المستحضر للحصول على مسحوق ناعم يخلط مع أي سائل أو طعام - الطريقة الثالثة، غلي أوراق الزيتون الخضراء أو اليابسة لمدة ربع ساعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوراق الزيتون تستخدم في علاج أمراض عدة أوراق الزيتون تستخدم في علاج أمراض عدة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates