شرب الماء  يعمل على تسريع آلية وظائف المخ
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرب الماء يعمل على تسريع آلية وظائف المخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرب الماء  يعمل على تسريع آلية وظائف المخ

لندن - أ ش أ

كوبان من الماء المثلج فى نهار طقس شديد الحرارة لا يروى عطشك فقط، بل يعمل على الحفاظ على اتقاد ذهنك وتسريع آلية عمل وظائف المخ فقد اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون نصف لتر من الماء قبل القيام بعمليات ذهنية كانت ردود أفعالهم أسرع بنسبة 14% من أقرانهم ممن لم يشربوا الماء فى الوقت الذى لوحظ فيه فوائد أكبر فى حال ارتفاع حرارة الجو بين الأشخاص الذين عانوا من العطش قبل القيام بهذه العمليات الذهنية ويرى العلماء أن النتائج المتوصل إليها تؤكد على الآثار السلبية للجفاف حتى وأن كان بمعدلات طفيفة وتأثيره على الوظائف الذهنية للإنسان وأوضحت الدكتورة "كارولين أدموندز" أستاذ الطب النفسى جامعة شرق لندن بأن ردود الأفعال هى الأكثر تضررا من نقص مستوى المياه فى جسم الانسان ولاسيما فى حال معاناتهم من العطش والجفاف، مشددة على أن النتائج المتوصل إليها قد تفيد الكثيرين خاصة ممن يعملون فى وظائف تحتاج لمستويات تركيز عالية كالمحاسبين والأطباء ومن ناحية أخرى، أرجع عدد من الباحثين النتائج المتوصل إليها إلى نظريات هرمونية حول كيفية تأثير الجفاف على وظائف المخ فى الوقت الذى يصبح فيه الماء الحل الأمثل لتصحيح اختلال التوازن به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب الماء  يعمل على تسريع آلية وظائف المخ شرب الماء  يعمل على تسريع آلية وظائف المخ



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates