الجوز للحماية من سرطان البروستات
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجوز للحماية من سرطان البروستات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجوز للحماية من سرطان البروستات

سان أنطونيو ـ يو.بي.آي

قال باحثون أميركيون إن تناول كمية صغيرة من الجوز يومياً (حوالي نصف غرام) قد يحمي من الإصابة بسرطان البروستات. وأجرى باحثون من كلية الطب في جامعة تكساس- مركز سان أطونيو للعلوم الصحية دراسة قاموا في خلالها بحقن فئران بخلايا سرطان البروستات، وخلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع بدأت الأورام في النموّ بعدد كبير. وقارن الباحث راسل رايتر وزملاؤه بين فئران اتبعت نظاماً غذائياً غنياً بالجوز وأخرى نظاماً غذائياً غير غني به. وأظهرت الدراسة التي نشرت في دورية "التحقيق بالسرطان" أن 3 من اصل 16 فأراً اتبع النظام الغذائي الغني بالجوز أصيب بسرطان البروستات مقارنة بـ14 من أصل 33 فأراً لا يضم غذائه الجوز. كما أن الحجم النهائي للورم لدى الفئران التي تناولت الجوز بلغ حوالي ربع معدّل حجم ورم البروستات لدى الفئران الأخرى. وقال رايتنر "فوجئنا لمدى فعالية النظام الغذائي الذي يضم الجوز لجهة تثبيط سرطان البروستات البشري". وأشار إلى أن كمية الجوز المستخدمة توازي حوالي نصف غرام لدى الإنسان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوز للحماية من سرطان البروستات الجوز للحماية من سرطان البروستات



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates