فوائد البقدونس في حياتك
آخر تحديث 22:07:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد البقدونس في حياتك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد البقدونس في حياتك

واشنطن - وكالات

البقدونس من الأعشاب الأكثر استعمالاً في أغلب المطابخ العالمية، ولكنّ غناه بالفيتامينات B12 وC وK، والبيتا كاروتين، وحمض الفوليك والحديد تجعل منه مادةً علاجيةً بامتياز ودواءً ممتازاً للتخلص من مشاكل صحية عديدة فيسهم البقدونس في تجديد خلايا الدم، ويحسّن مرونة الأوعية، كما يعزز امتصاص الدم للحديد الضروري لحماية الجسم من التعب والإرهاق وفقر الدم يخفّف البقدونس من مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل والفصال العظمي يحفز شاي البقدونس عملية هضم البروتينات والدهون، ويلعب دوراً في امتصاص الأمعاء للمغذيات وتخزينها في الكبد يشكّل الزيت المستخلص من البقدونس علاجاً جيداً لتساقط الشعر وجفاف البشرة إذا ما استُعمل بشكل يومي على فروة رأسك وبشرتك يحسّن البقدونس عمل الكليتين، ويسهم في إزالة الصوديوم والعناصر المؤذية والمضرة الأخرى من الجسم، باعتباره مادة مدرة للبول بطبيعته يسهم تناول البقدونس على أساس يومي في خفض ضغط الدم المرتفع، والحد من المخاطر الأخرى ذات الصلة تساعد الزيوت الموجودة في البقدونس في مقاومة التأكسد وعكس التأثيرات السلبية لبعض المواد السرطانية على غرار البينـزوبيرين المتواجد في دخان السجائر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد البقدونس في حياتك فوائد البقدونس في حياتك



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates