أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن
آخر تحديث 14:20:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن

واشنطن - وكالات

تواجه مشكلة الإمساك العديد من الناس وتسبب لهم الإحساس بالضيق وخاصة انها من المشكلات المزمنة التي تستمر لفترات طويلة. والسبب الرئيسي للامساك هو افتقار النظام الغذائي الى أطعمة معينة. لذلك، نقدم لك أفضل الأطعمة التي تسهم بشكل كبير في التخلص من الإمساك. تابعي معنا -الفواكه والخضروات والبقول، والحبوب الكاملة هذه الأطعمة مليئة الألياف والتي تعتبر أساس تشغيل الجهاز الهضمي على نحو سلس. تتحرك الألياف على طول الأمعاء الغليظة، وتمتص السوائل لتليين الفضلات، مما يساعد في خروجها. تتركز ألياف الفواكه والخضراوات في القشور، والساق، وأوراق بعض النباتات، لذلك لا تقومي بتقشير التفاح ولا تتخلصي من سيقان البروكلي عند طهيه -البرقوق المجفف (القراصيا) تعمل القراصيا بمثابة ملين خفيف، حيث تحفز العضلات لدفع الفضلات من خلال الأمعاء الغليظة. خمسة حبات من القراصيا توفر حوالي 3 غرامات من الألياف. ولكن عمل القراصيا كملين يعتمد في الأساس على وجود مادة تسمى السوربيتول - القهوة والمشروبات الساخنة المشروبات الساخنة تساعد على تحريك الأمعاء. بينما تعمل القهوة على انقباض عضلات الأمعاء. انها ليست حلا جيدا على المدى الطويل، وخاصة لأن البن هو مدر للبول لذلك يجب شرب الكثير من الماء أيضا، ولكن على المدى القصير، ينبغي أن تساعد هذه المشروبات للتخلص من الإمساك -الماء الألياف تحتاج إلى الماء لتأدية عملها في التخلص من الامساك. وعندما لا نشرب كمية كافية من الماء، فإنه أجسامنا تمتص الماء من الفضلات، وتترك البراز صلب وصعب التمرير. لذلك احرصي على شرب 6 الى 8 اكواب من الماء يومياً -بذور الكتان تعمل بذور الكتان بنفس طريقة عمل الألياف. لذلك حاولي شرب كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من بذور الكتان قبل وقت النوم -السلطة على النمط الأوروبي في أوروبا، كثير من الناس تأكل السلطة في نهاية الوجبة. فتناول الأطعمة الغنية بالألياف يساعد على دفع ما تبقى من الطعام خلال الجهاز الهضمي. أيضاً تناول الفاكهة قبل أو بعد تناول الوجبة بساعة يساعد على التخلص من الإمساك ادخال الأطعمة السابقة الى نظامك الغذائي والحرص على تناولها بانتظام يساهم في التخلص من مشكلة الإمساك المزعجة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates