البروكولي يحتوي على مادة كيميائية تحافظ على خلايا الجسم
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البروكولي يحتوي على مادة كيميائية تحافظ على خلايا الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البروكولي يحتوي على مادة كيميائية تحافظ على خلايا الجسم

لندن - أ ش أ

إذا كنت لا تعتقد فى وجود سبب وجيه يدفعك إلى تناول البروكولى فربما تغير رأيك تماما بناء على نصيحة باحثين بريطانيين ينصحون بأكل البروكولى، لأنه يحتوى على مادة كيميائية فريدة من نوعها تساعد فى الحفاظ على خلايا الجسم واكتشف الباحثون من معهد بحوث الغذاء فى نورويتش أن هذه المادة الكيميائية تتواجد فى البروكولى فقط دون غيره من الخضروات، وهى تساعد فى الحفاظ على صحة "البطاريات" الدقيقة التى تمد خلايا الجسم بالطاقة ويعتقد أن هذا الأمر يساعد فى إبعاد شبح مجموعة من المشكلات الصحية، منها السرطان وأمراض القلب وأجرى الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، فحوصات دم مفصلة على مجموعة من الرجال والنساء قبل وبعد تناولهم للبروكولى وتناول بعض المتطوعين 400 جرام من البروكولى أسبوعيا بجانب طعامهم العادى لمدة ثلاثة أشهر، بينما تناولت مجموعة أخرى "البروكولى السوبر" الذى يعرف باسم "بينيفورت"، الذى تمت زراعته ليكون غنيا أكثر بمادة الجلوكورافانين، أما المجموعة الثالثة فتناولت البازلاء وأدى تناول البروكولى الغنى بالجلوكورافانين إلى حدوث تحسن فى التفاعلات الكيميائية المتنوعة التى تحدث داخل ما يعرف بالميتوكوندريا، أو الحبيبات الخيطية، وهى بمثابة "البطاريات" الموجودة فى الخلايا ويرى الباحثون أن نفس فوائد "البروكولى السوبر" يمكن أن يحصل عليها الإنسان من تناول البروكولى العادى مع زيادة الحصة وأوضح الباحثون أن الحبيبات الخيطية تشكل أهمية كبرى، وعندما يحدث بها خطأ يؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالتقدم فى العمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البروكولي يحتوي على مادة كيميائية تحافظ على خلايا الجسم البروكولي يحتوي على مادة كيميائية تحافظ على خلايا الجسم



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates